مايكروسوفت تحذر من ثغرة امنية على برنامج التصفح انترنت اكسبلورر

حذرت شركة مايكروسوفت من فيروس اكتشف حديثا على برنامجها للتصفح (انترنت اكسبلورر) يجعل أجهزة الكمبيوتر عرضة للمتسللين وحثت العملاء على تحميل برنامج تأمين للحد من خطر الإصابة بهذا الفيروس.

وتؤثر هذه الثغرة الأمنية على مئات الملايين من مستخدمي برنامج التصفح. وقالت مايكروسوفت إن المتسللين يمكنهم استغلال الفيروس لإصابة جهاز كمبيوتر لشخص يزور موقعا خبيثا فيتحكم المتسلل بعد ذلك في جهاز الضحية.

ونصحت شركة البرمجيات عملائها على موقعها على الانترنت أمس الإثنين بتحميل برنامج أمني كإجراء مؤقت يكسبها بعض الوقت لحل المشكلة وطرح نسخة جديدة أكثر امانا من انترنت اكسبلورر.

ولم تذكر الشركة كم من الوقت يستغرقه ذلك لكن العديد من الباحثين في مجال الامن الالكتروني قالوا انهم يتوقعون تحديث البرنامج خلال أسبوع.

والاداة الامنية المجانية المعروفة باسم إي.ام.إي.تي متاحة على موقع مايكروسوفت الالكتروني.

ويفيد تنبيه مايكروسوفت ان الأداة يتعين تحميلها وتثبيتها وضبطها يدويا لحماية الكمبيوتر من التهديد المكتشف حديثا. ونصحت الشركة عملاءها كذلك بضبط برنامج ويندوز لتجنب المهاجمين المحتملين لكنها حذرت من ان القيام بذلك قد يؤثر على القدرة على استخدام الكمبيوتر.

وقال بعض الخبراء الأمنيين إن تنفيذ الاجراءات التي تقترحها مايكروسوفت قد يكون امرا ثقيل الوطأة على العديد من المستخدمين. ونصحوا مستخدمي ويندوز بدلا من ذلك بأن ينتقلوا مؤقتا من استخدام انترنت اكسبلورر لاستخدام منافسه جوجل كروم الذي تنتجه جوجل أو فاير فوكس الذي تنتجه موزيلا أو اوبرا سوفتوير.

 

 

×