آيفون 5 سيدعم تقنية 'جي4' في بعض الدول

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة ان هاتف "آيفون 5" المنتظر اطلاقه يوم الأربعاء القادم سيكون مدعوما بتقنية الجيل الرابع "LTE" الأسرع والأحدث بما في ذلك بعض الدول في آسيا، أوروبا، بجانب الولايات المتحدة.





لكن تقرير الصحيفة يؤكد على انه ليس مرجحا ان يعمل هذا الهاتف على جميع شبكات الجيل الرابع في جميع البلدان، وذلك دون ذكر تلك الدول.



وفي كل الأحوال فإن الشركات التي توفر تقنية الجيل الرابع تسعى إلى جلب المزيد من العملاء لهذه التقنية التي توفر خدمة أسرع لتنزيل البيانات والتطبيقات من على الإنترنت بالمقارنة مع الجيل الثالث، وذلك بهدف رفع الإيرادات.



ومن المعلوم أن "نيو آيباد" الذي أطلقته "آبل" في مارس دعم هذه التقنية الحديثة على شبكات بعينها على سبيل "فريزون" و"أيه تي آند تي" في الولايات المتحدة.



وتظهر بيانات شركة الأبحاث "آى دي سي" أن ثلاث دول حول العالم فقط تمتلك عددا كبيرا من عملاء "LTE"، وهي: الولايات المتحدة، اليابان، فضلا عن كوريا الجنوبية، بينما تبقى الشركة الأكبر التي لديها عملاء لتلك التقنية هي "فريزون" الأمريكية.



حيث كان لديها بنهاية الربع الأول من العام الحالي تسعة ملايين مشترك، بينما كان لدى "اس كيه تيلكوم" الكورية 2.75 مليون، في حين كان لدى شركة "NTT DoCoMo" اليابانية 2.23 مليون مشترك.



اللافت للنظر أن نظام الهواتف التي تعمل بمنصة تشغيل "أندرويد" الداعم لتلك التقنية بدأ بيعها في إحدى عشرة دولة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة، اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية، وألمانيا.

 

 

×