نوكيا تطلق أحدث إبداعاتها "لوميا ويندوز 8"

كشفت "نوكيا" اليوم النقاب عن هاتفي لوميا 920 و لوميا 820، أولى هواتف مجموعة Windows Phone 8 الخاصة بـ"نوكيا".

لوميا 920

يعتبر لوميا 920 الهاتف الذكي الرائد الذي يعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8 الخاص بالهواتف الجوالة، والذي يقدم أحدث التطورات في إبداعات تقنية PureView التصويرية الخاصة بـ"نوكيا". وبإستخدام تقنية العدسة العائمة المتطورة، تستطيع كاميرا لوميا 920 التقاط 5 أضعاف كمية الضوء مقارنة بالهواتف الذكية المنافسة، وبدون استخدام ضوء "فلاش"، الأمر الذي يسمح التقاط صور وعروض أكثر وضوحاً وسطوعاً في ظروف الإضاءة المنخفضة في المناطق الداخلية أو في الليل.

وتقول "جو هارلو"، نائبة الرئيس التنفيذية للهواتف الذكية في "نوكيا": "تستمر PureView الخاصة بنوكيا بتقديم التقنيات الثورية التي تسمح لكاميرات الهواتف الذكية التقاط الصور الممكنة فقط من خلال الكاميرات الرقمية المتقدمة. واستطعنا من خلال لوميا 920 توفير القدرة على التقاط الصور وعروض الفيديو في المنزل، والمناطق الخارجية، والمطاعم، وحتى في الليل، والحصول على نتائج احترافية".

وتضيف "هارلو": "نرى التصوير على أنه منطقة جوهرية للتميز في عالم الهواتف الذكية، حيث تشكل تقنيات التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة نقطة ضعف بالنسبة للهواتف الذكية. وحلت نوكيا هذه المشكلة بتوفير تقنية PureView لإيجاد قيمة حقيقية للمستخدم. وأوجدت نوكيا تجربة هي الأفضل لهذا النوع من الإستخدام اليومي، من خلال تطبيق خبراتها الغنية في مجال التصوير".

ويقدم هاتف لوميا 920 تطبيق Nokia City Lens، والذي يعتبر الأحدث لمجموعة تطبيقات "نوكيا" الخاصة بالمواقع والملاحة الجغرافية، حيث يمكن توجيه الكاميرا نحو طريق ما في المدينة، ليعرض التطبيق معلومات حول المطاعم، والمتاجر، والفنادق، وغيرها من المعلومات فوق أسطح المباني، وذلك للحصول على طريقة بديهية لإستكشاف ما يحيط بالمستخدم. ويعتبر هذا التطبيق بداية تجربة جديدة للواقع المعزز، والتي تساهم أيضا بتطوير تطبيق الخرائط Nokia Maps وتسمح بالتنقل بين أسلوب عرض الخرائط والواقع المعزز، وذلك لمساعدة المستخدمين على فحص اتجاههم والبيئة من حولهم. وتمثل مجموعة خدمات "نوكيا" للمواقع، إلى جانب التحديثات الخاصة بتطبيقي Nokia Drive وNokia Transport، التجربة الأكثر شمولاً وتكاملاً بالنسبة لتمثيل البيانات لأي هاتف ذكي.
ويأتي Lumia 920 بصحبة أكبر بطارية لـ"نوكيا" على الإطلاق (2000 ميللي أمبير)، بالإضافة إلى القدرة على شحن بطاريته لاسلكياً للمرة الأولى، الأمر الذي يقدم أسلوباً أكثر سهولة وراحة للحصول على المزيد في كل يوم.

لوميا 820

ويعتبر لوميا 820 هاتفاً ذكيا أنيقا من الفئة المتوسطة، وهو يقدم مستويات أداء مرتفعة في هيئة صغيرة. ومع أن لوميا 820 يستخدم الهيكل المصنوع من قطعة واحدة ويماثل تصميم وشكل هواتف Lumia ذات المستويات المرتفعة، إلا أنه بالإمكان استبدال الغطاء الخارجي للهاتف الذكي بسهولة. وتسمح الأغطية التي يمكن استبدالها الإختيار من بين ألوان عديدة، بالإضافة إلى القدرة على شحن البطارية لاسلكياً. هذا، ويمكن تثبيت بطاقات الذاكرة الإضافية "مايكرو إس دي" في فتحة خاصة أسفل الغطاء.

يعمل بـWindows Phone 8

ويوفر نظام التشغيل Windows Phone 8 تجربة استخدام أكثر خصوصية بالنسبة للهواتف الذكية، مع تقديم شاشة بداية يمكن إعادة ترتيبها بسهولة لعكس الأولويات الفردية، وأيقونات حية Live Tiles تقدم تحديثات مباشرة حول الأمور الأكثر أهمية للمستخدم. وبالإمكان مزامنة المحتوى بين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8 وأجهزة الحاسب الشخصي والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows 8 وأجهزة الألعاب Xbox 360، الأمر الذي يعني سهولة الوصول إلى ملفات الموسيقى والصور وعروض الفيديو  بأي طريقة مريحة للمستخدم. ويقدم متصفح الإنترنت Internet Explorer 10 تجربة تصفح أكثر سرعة وأماناً، مع دمج مجموعة التطبيقات المكتبية Microsoft Office في داخل المنصة. ويمكن اعتبار نظام التشغيل Windows Phone 8 الطريقة الأكثر سهولة لإتمام المهام.

ملحقات واتفاقيات للشحن اللاسلكي

وأعلنت "نوكيا" أيضاً عن مجموعة من ملحقات الشحن اللاسلكي والشراكات؛ حيثيقدم ملحق Fatboy® Recharge Pillow آلية شحن ممتعة، مع تقديم شركة JBL سماعة JBL PowerUp Wireless Charging Speaker for Nokia التي تسمح شحن البطارية لاسلكياً، مع تقديم مستويات صوتية عالية بتصميم كلاسيكي.
وعُقدت اتفاقيات مع شركة الطيران Virgin Atlantic لتقديم منصات شحن لاسلكية في مطار "هيثرو" في لندن، وصالة نادي مطار "جيه إف كيه" في مدينة نيويورك، وسلسلة مقاهي Coffee Bean & Tea Leaf® لتقديم منصات شحن لاسلكية للزبائن الذين يريدون إعادة شحن هواتفهم أثناء التنقل، وهي الإتفاقيات الأولى بين العديد التي تعزم "نوكيا" إتمامها لنقل عملية الشحن إلى خارج المنازل والمكاتب.

التوافر

يأتي هاتف لوميا 920 بألوان الأصفر، والأحمر، والرمادي، والأبيض والأسود، بينما يأتي هاتف لوميا 820 بألوان الأحمر، والأصفر، والرمادي، والأزرق السماوي، والأرجواني، والأبيض، والأسود. وسيتوافر الهاتفان بإصدارات تدعم شبكات LTE خماسية الحزمات وHSPA+، ومن المتوقع أن يبدأ شحنهما في أسواق مختارة في وقت لاحق من العام الحالي. وستعلن "نوكيا" الأسعار والتواريخ الخاصة بالإطلاق في كل بلد قبل بدء البيع.