القضاء في كوريا الجنوبية يحكم على 'آبل' و'سامسونغ' بتهمة انتهاك براءات

حكمت محكمة في كوريا الجنوبية الجمعة على المصنع الكوري الجنوبي "سامسونغ" والمصنع الاميركي "آبل" بتهمة انتهاك البراءات، وأصدرت قرارها في خضم المحاكمة التي يتواجه فيها العملاقان في كاليفورنيا للأسباب عينها.

وفرضت محكمة سيول على "سامسونغ" و"آبل" تعويضات مالية بسيطة لا تتخطى عشرات آلاف اليورو لكل منهما، ومنعت أيضا بيع بعض الاجهزة.

فحكم على "آبل" بدفع 40 مليون وون (28 ألف يورو) بتهمة انتهاك براءتين في مجال معايير الاتصالات.

وحكم على "سامسونغ" بالتعويض على "آبل" بمبلغ قدره 25 مليون وون بتهمة انتهاك براءات خاصة بواجهة المستخدم.

وأفادت وكالة "داو جونز" بأن المحكمة منعت تسويق هاتفي "آي فون 3 جي اس" و"آي فون 4" وجهازي "آي باد 1" و"آي باد 2" ل"آبل" وهواتف "غالاكسي اس" و"غالاكسي اس 2" و"نكسوس" وجهازي "غالاكسي تاب" و"غالاكسي 10.1" ل"سامسونغ"، وذلك في كوريا الجنوبية.

ولا يشمل هذا الحظر أحدث نسخات الهواتف التي أطلقتها الشركتان، ومن بينها هاتفا "آي فون 4 اس" و"غالاكسي اس 3".

وكانت شركة "سامسونغ" الأولى عالميا في مجال الهواتف الخلوية قد تقدمت بدعوى ضد "آبل" الاولى عالميا في مجال الأجهزة اللوحية في أبريل، فردت الشركة الأميركية في حزيران/يونيو متهمة منافستها باستنساخ تصاميم هواتف "آي فون" وأجهزة"آي باد".

يشار إلى أن "سامسونغ" تزود "آبل" بقطع تستخدم في هواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد" و"آي بود".

وقد صدر حكم السلطات الكورية الجنوبية في خضم المحاكمة التي يتواجه فيها العملاقان في مدينة سان خوسيه في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة). وأطلقت هيئة المحلفين مناقشتها الأربعاء بعد 10 أيام من الجلسات في الاسابيع الثلاثة الماضية.

 

×