مايكروسوفت تطلق النسخة التجريبية الأخيرة من 'ويندوز 8'

أطلقت المجموعة المعلوماتية الأميركية "مايكروسوفت" النسخة التجريبية الأخيرة من نظام التشغيل "ويندوز 8" المخصص لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والذي من المرتقب إطلاقه بصورة رسمية في الأشهر المقبلة.

وقال المدير المعني بنظام التشغيل "ويندوز" ستيفين سينوفسكي "نحن سعيدون لأننا وصلنا إلى هذه المرحلة قبل إطلاق نسخة +ويندوز 8 ريليس بريفيوو+".

ويمكن لمستخدمي الانترنت تحميل هذه النسخة قبل الاخيرة من "ويندوز 8" في 14 لغة من الموقع الإلكتروني "بريفيو.ويندووز.كوم".

وكان قد تم تحميل نسخة تجريبية سابقة أكثر من مليون مرة منذ إطلاقها في شباط/فبراير، بحسب ما أفادت المجموعة التي تتخذ في مدينة ريدموند (ولاية واشنطن شمال غرب الولايات المتحدة) مقرا لها.

وكانت مدير شركة "مايكروسوفت" ستيف بالمر قد شرح الاسبوع الماضي خلال مؤتمر في كوريا الجنوبية أن نظام "ويندوز 8" الذي يستند إلى حد كبير إلى الحوسبة السحابية يشكل "نهضة" في مجال أنظمة التشغيل الخاصة بالمجموعة والتي تلت نظام "ويندوز 7" الذي صدر في العام 2009 ولقي نجاحا لا مثيل له، لا سيما في أوساط الشركات.

وقال ستيف بالمر "من دون شك هذا أهم عمل قمنا به".

يسمح نظام "ويندوز 8" للمشغلين بتخزين المستندات وتبادلها ووضعها على الانترنت لإتاحتها على عدة أجهزة بواسطة خدمة "سكاي درايف"، كما هي الحال مع "آبل" و"غوغل".

وبغية تفادي تأجيل المستهلكين شراء حواسيب "مايكروسوفت" بانتظار صدور نظام "ويندويز 8"، أكدت الشركة أن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام "ويندوز 7" والتي تم شراؤها بين 2 حزيران/يونيو و31 كانون الثاني/يناير 2013 يمكن أن تنقل إلى "ويندوز 8 برو" في مقابل 14,99 دولارا.

 

×