'بورصة' التركية تتوقع أكثر من 30 الف سائح كويتي

توقع  شهاب الدين هربوت محافظ بورصة السياحية التركية تدفق المزيد من السياح الكويتيين الى مدينته بزيادة عن 30 الف سائح خلال العام 2012 خصوصا بعدما نجحت المدينة في توقيع برتوكول مع المنظمة العربية للسياحة لإعلانها الوجهة الرئيسية للعالم العربي.

وكشف هربوت في مؤتمر صحفي دعت اليه الخطوط الجوية التركية في الكويت اليوم أن التعاون السياحي بين تركيا والدول العربية ولاسيما الكويت شهد تناميا واضحا خلال السنوات القليلة الماضية وتعزز أخيرا بإقامة الملتقي العربي – التركي الأول للسفر والسياحة بتاريخ 22 أبريل 2012 في مدينة بورصة، بحضور رئيس الوزراء التركي ”رجب طيب أردوغان“ وعدد من وزراء السياحة العرب و ممثلي قطاع السياحة في تركيا والدول العربية.

 واكد إن تطور العلاقات بين تركيا ودول العالم العربي وصلت إلي القمة أيضًا في المجال السياحي، وبدأت مرحلة جديدة مع التوقيع علي بروتوكول التعاون السياحي بين المنظمة العربية للسياحة ومحافظة بورصة، وقال "تعتبر مدينة بورصة اليوم واحدة من مراكز الجذب بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وحتى منطقة الشرق الأقصى بفضل العديد من المقومات

من جهته اشار المدير الاقليمي للخطوط الجوية التركية في الكويت آدم جيلان الى أن الخطوط الجوية التركية ترصد نموا كبيرا في الطلب على السفر الى تركيا من الكويت بشكل خاص ومنطقة الخليج بشكل عام .

وأوضح ان الخطوط التركية تعتزم زيادة عدد الرحلات من الكويت لتصل الى 3 رحلات يوميا اعتبارا من 12 يونيو المقبل لمواكبة النمو الكبير والمتوقع في الحركة من الكويت ولاسيما الى الوجهات السياحية المعروفة لدى السائح الكويتي ومنها اسطنبول وبورصة.

وكانت الخطوط التركية قد حازت جائزة «افضل طيران في اوروبا» من قبل «سكايتراكس»، كما انها شركة الطيران الوحيدة في العالم الحائزة على تصنيف لا يقل عن اربع نجوم لكافة الدرجات التي تشغلها في السفر، وقد تم التصويت لها لثاني افضل جودة وجبات مقدمة على الدرجة السياحية في العالم اضافة الى انها حصدت جائزة الرائدة عالميا في النقل الجوي لعام 2010 «اير ترانسبورت وورلدز ماركت ليدر».

وأشار جيلان الى ان الخطوط التركية تنقل نحو 34 مليون راكب سنويا بخدمة 200 وجهة عالمية فمنها 79 وجهة في اوروبا و29 اخرى في الشرق الاوسط، كما بلغ عدد الطائرات في اسطول الشركة نحو  180 طائرة .

وعن ابرز انجازات " التركية" في الكويت قال جيلان ان الشركة نقلت اكثر من نحو 107 ألاف مسافر من والى الكويت في عام 2011، بزيادة نسبتها %47 عن عام 2010 كما زاد عدد الرحلات الاسبوعية وارتفع معدل اشغال الطائرة ليبلغ 68% كما ارتفع حجم المبيعات في الكويت بنسبة 83% خلال عام 2011 ونتطلع للمزيد في 2012.

وكان مهرجان التضامن الكويتي التركي الذي نظمته الجالية التركية مساء الجمعة بجامعة الخليج بحضور السفير التركي في الكويت أوميت يالتشين وعدد من المسئولين الكويتيين في مقدمتهم وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية د.عادل الفلاح وتحت رعاية عدد من المؤسسات الكويتية والتركية من بينها بيت التمويل الكويتي قد شهد العديد من الفعاليات.

 

×