ابل تطلب كمية كبيرة لشاشات الايفون من مورديها

طلبت شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية آبل التي من المنتظر ان تطلق الجيل الخامس من هاتفها الذكي الآيفون في وقت لاحق هذا العام عددا أكبر من شاشات هذا الهاتف من مورديها الآسيويين هو الأكبر منذ اطلاقه لأول مرة عام 2007.

يأتي هذا من خلال مصادر خاصة أخبرت ماركت ووتش، حيث سيتم البدء في انتاج هذه الشاشات التي لا تقل عن 4 بوصة الشهر القادم بالمقارنة مع 3.5 بوصة في آيفون 4S.

ومن المعلوم ان آبل تحاول تضييق الفارق بينها وبين سامسونج التي أضحت أكبر منتج للهواتف النقالة في العالم خلال الربع الأول، وذلك بجعل هاتفها الذكي الشهير أكثر شعبية حول العالم لدعم نمو مبيعاته التي تمثل حوالي 50 من ايراداتها السنوية، في حين كشفت الشركة الكورية النقاب عن الإصدار الثالث من جالاكسي بشاشة تعد الأكبر بين الهواتف الذكية عند 4.8 بوصة.

وكانت آبل قد أبقت على حجم شاشة الآيفون دون تغيير عند 3.5 بوصة منذ اصداره الأول عام 2007 وحتى الآن، في الوقت الذي تعمل فيه حاليا بالتعاون مع شاشات مصنوعة في ال جي الكورية، وشارب اليابانية، فضلا عن "يابان ديسبلاى" وهي شركة جديدة تم انشائها عن طريق ثلاث شركات بجانب الحكومة اليابانية على تحديث شاشة منتجها الجديد.

 

×