بنك 'لويدز' البريطاني يجري مفاوضات مع صناديق سيادية عربية

اكدت صحيفة صنداي تلغراف ان بنك (لويدز) البريطاني يجري مفاوضات مع ممثلين عن صناديق سيادية عربية لبحث فرص استثمار بقيمة ملياري جنيه استرليني.

واشار تقرير صادر عن صحيفة (صنداي تلغراف) اليوم الى كل من شركة (قطر هولدينغز) و(صندوق مبادلة للتنمية) في ابوظبي حيث وصف المفاوضات مع الجانبين "بالمفيدة والمهمة بالنسبة لمستقبل البنك ومشاريعه".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في (لويدز) قوله ان دخول احد الصندوقين الخليجيين او كليهما في استثمارات مباشرة سيعطي دفعا قويا للبنك الذي اوشك على الانهيار خلال الازمة المالية العالمية في عام 2008 .

واشار المصدر الى ان فشل المفاوضات مع شركة (كووب) البريطانية فتح الباب واسعا امام قطر وابوظبي لامكانية الوصول الى اتفاق نهائي بشان الصفقة مضيفا ان كلا الجانبين ابديا رغبة كبيرة في الاستثمار في هذا البنك.

واعرب مسؤولو (لويدز) الذي تملك الحكومة البريطانية 40 في المئة من اسهمه عن الامل في اتمام الصفقة الاستثمارية قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وتملك كل من قطر والامارات عدة استثمارات في بنوك وشركات بريطانية من ضمنها بنكا (باركليز) و(رويل بنك اوف سكوتلاند) اضافة الى امتلاك قطر لمحلات (هارودز) و(سانسبريز) وامتلاك الامارات لفريقي ارسنال ومانشستر سيتي وسلسلة فنادق (ترافل لودج) وحصة في بنك (باركليز).

 

×