الوطني المصري: مستندات البنك والعملاء لم تتعرض لأي ضرر من الحريق

شب صباح اليوم حريق هائل بمقر البنك الوطني بشارع السد العالي بالدقي ، و قد أتت النيران على محتويات الطابق الذي يوجد به البنك بالكامل و دمرت العديد من الأوراق والمستندات الموجودة بداخله ، و تبين ان البنك يمتلك طابقين آخرين لم يصل اليه الحريق .

و قد نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى باقي الطوابق ، و أصيب سكان العمارة بالذعر نتيجة لإرتفاع ألسنة اللهب .

و قد انتقل اللواءين أحمد الناغي مدير أمن الجيزة و كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و أشرفا على عملية الإطفاء .

و كان الحريق قد وقع في الساعة العاشرة و النصف من صباح اليوم عندما تلقى العميد محمود خليل مفتش مباحث وسط الجيزة بلاغا بنشوب حريق بمقر البنك الوطني بشارع السدالعالي بالدقي ، و عندما بدأت ألسنة الدخان تتصاعد بصورة كبيرة في الوقت الذي كانت فيه احدى العاملات موجودة داخل البنك تقوم بأعمال نظافة و شاهدت الدخان و النيران تنتقل من مكان إلى آخر بالبنك .

و نجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى باقي الطوابق و المملوكة للبنك .

و قد أكد مسئولي البنك بأن جميع أوراق العملاء محفوظة على سيديهات و أجهزة كمبيوتر بالمركز الرئيسي ، و أن الأرصدة و حسابات العملاء مؤمنة .

و قد أمر اللواء عبد الموجود لطفي نائب مدير أمن الجيزة بإخطار النيابة للتحقيق ، و التي امرت بانتداب المعمل الجنائي للمعاينة و التوصل إلى سبب الحريق و الاستماع إلى شهود الواقعة.

وفي بيان خاص لـ"كويت نيوز"أوضح البنك الوطني المصري ان الحريق الذي طال المبنى الذي يتواجد فيه احد فروع البنك في مصر قد تمت السيطرة ‏عليه بالكامل ولا توجد اية أضرار جسيمة، مؤكدا ان كافة المستندات والأوراق الخاصة بالبنك والعملاء سليمة ولم تتعرض لأي ضرر.

×