سامسونج تطلق كمبيوترات ULTRA الدفترية في الكويت

أعلنت اليوم سامسونج للإلكترونيات المحدودة، الشركة الرائدة عالمياً في وسائط الإعلام الرقمية وتقنيات التقارب الرقمي، عن إطلاق كمبيوترات سامسونج ULTRA الدفترية الفئة 5 الجديدة، والتي تعيد تعريف تجربة الحوسبة من خلال تقديم أعلى معدلات الأداء في جهاز يتميز بالنحافة وخفة الوزن والأناقة.

ولتقديم تجربة استخدام مذهلة،  تأتي كمبيوترات ULTRA الفئة 5 مزودة بالجيل الثاني من معالج Intel® Core™ i5 ، الذي يتكامل مع نظام ExpressCache™ من شركة Diskeeper وبطاقة الرسومات AMD Radeon™ HD  عالية الوضوح.

وبهذه المناسبة، قال دينزل ديزوزا، رئيس وحدة أعمال الكمبيوترات المحمولة لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات: "اختتمت سامسونج عام 2011 بنجاح مذهل وحققت نسبة نمو بلغت 66 بالمئة في دول مجلس التعاون الخليجي. ويعتبر إطلاق كمبيوترات ULTRA الفئة 5 بمثابة أفضل مثال على مدى قدرة سامسونج على الابتكار وتقديم منتجات مذهلة، لتعزيز تشكيلة سامسونج من الكمبيوترات الدفترية وترسيخ مكانتها في صناعة أجهزة الكمبيوترات المحمولة. ومع كمبيوترات ULTRA الفئة 5، سيتمكن العملاء من الاستمتاع بالأداء المتفوق والمظهر العصري وسهولة الحمل الفائقة في كمبيوترات ULTRA الدفترية النحيفة وخفيفة الوزن والمفعمة بالمميزات المتفوقة".

تتوفر كمبيوترات ULTRA الفئة 5 بقياس 14 إنش، هي تطلق العنان لأدائها المتفوق من خلال معالج Intel® Core™ i5-2467M  وذاكرة داخلية تصل إلى 8 جيجابايت ونظام ExpressCache™ من شركة Diskeeper وبطاقة الرسومات AMD Radeon™ HD  عالية الوضوح. ومن خلال تلك المميزات، تتمكن كمبيوترات ULTRA الفئة 5 من الإقلاع السريع في غضون 20 ثانية فقط، والخروج من وضع السكون خلال ثانيتين، في حين تتيح سرعة تصفح للإنترنت تفوق بمرتين أجهزة الجيل السابق من الكمبيوترات المحمولة.

ولكن الأداء المتفوق وحده ليس كافياً من دون مساحة كافية لتخزين البيانات الخاصة. ونتيجة إلى تطور أجهزة التصوير الرقمية وتنوع المنصات الإعلامية، فإن أحجام الملفات تكبر يوماً بعد يوم، مما يزيد من الحاجة إلى مساحة تخزين أكبر للمستخدم. وعلى الرغم من التوجه نحو التخزين على السحب في الآونة الأخيرة، لا يزال المستخدمون يفضلون التخزين اليومي على أجهزتهم الخاصة. ولتلبية كافة تلك الاحتياجات والمتطلبات، تقدم كمبيوترات ULTRA الفئة 5 بقياس 14 إنش سعة تخزين فائقة تصل إلى 500 جيجابايت لضمان عدم حاجة المستخدمين للجوء إلى استخدام جهاز تخزين إضافي أبداً.

كما حصل الأداء على المزيد من التعزيز عبر إطالة العمر الافتراضي للبطارية، حيث توفر كمبيوترات سامسونج ULTRA الفئة 5 إمكانية استخدام البطارية لما يصل إلى 6,4 ساعات في كل عملية شحن، وذلك لضمان استمتاع المستخدمين بكافة المميزات الفائقة طوال اليوم. وتحافظ تقنية Battery Life Plus من سامسونج على نسبة 80% من القدرة الاستيعابية الأصلية للبطارية طوال فترة تصل إلى 1,500 إعادة شحن. الأمر الذي يضمن استمرار عمل البطارية لمدة يمكن أن تبلغ خمس مرات أكثر من بطاريات الكمبيوترات الدفترية الأخرى.

بهدف أن تكون بمثابة الرفيق الحقيقي والأمثل للمستهلكين، فإن كمبيوترات ULTRA الفئة 5 تتوفر بقياس 14 إنش.

ولتوفير مستويات استثنائية من الأداء، تأتي الطرازات بقياس 14 إنش مزودة بمعالج Intel® Core™ i5 وذاكرة تصل إلى 4 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 500 جيجابايت، بالإضافة إلى 16 جيجابايت من ذاكرة iSSD  بتقنية ExpressCache™. وللحصول على أكبر مساحة للتخزين وتجربة مشاهدة مذهلة، تشتمل كمبيوترات ULTRA الفئة 5 بقياس 14 إنش على سعة تخزين تصل إلى 1 تترابايت وبطاقة رسومات AMD Radeon™ HD7550M  بقوة 1 جيجابايت، علاوة على محرك أقراص ضوئية مدمج للمزيد من الراحة وسهولة الاستخدام. وفيما يتعلق بوسائل الاتصال مع الأجهزة الأخرى، تأتي الطرازات بقياس 14 إنش مزودة بمنافذ HDMI بالحجم الكامل وبطاقة شاشة VGA ومنفذان USB 3.0 ومنفذ USB 2.0 وفتحة لقراءة بطاقات SD، إلى جانب إمكانية الاتصال عبر الإيثرنت وكاميرا ويب. وتأتي كافة تلك المميزات ضمن هيكل بنحافة 20,9 ملم ووزن لا يتجاوز 1,84 كيلوجرام.

ويشار إلى أن كمبيوترات ULTRA الفئة 5 تتضمن تقنيات شاشات الكريستال السائل المتفوقة من سامسونج، والتي تشتمل على شاشة HD LED SuperBright  بدقة وضوح تبلغ 300nit  وتكنولوجيا تحسين الصورة وشاشة مضادة للانعكاس، وذلك لتزويد المستهلكين بتجربة مشاهدة فائقة بغض النظر عن أماكن تواجدهم.

ستتوفر كمبيوترات سامسونج ULTRA الفئة 5 في جميع متاجر الإلكترونيات الرئيسية عبر دولة الكويت بسعر تجزئة يبلغ 299 دينار.