هاتف نوكيا بكاميرا 41 ميغابكسل يفوز بجائزة أفضل هاتف جديد

أعلنت نوكيا اليوم فوزها بجائزة "أفضل هاتف متحرّك جديد، فئة الأجهزة أو الألواح" في المؤتمر العالمي للهواتف المتحرّكة لعام 2012 وذلك عن هاتف Nokia 808 PureView. وتأتي هذه الجائزة لتؤكّد التزام العلامة التجارية بتقديم أفضل الهواتف المتحرّكة المبدعة لعملائها.

وفي هذه المناسبة، علّق توم فاريل، نائب الرئيس، نوكيا الشرق الأوسط، قائلاً: "إنّها جائزة رائعة بالنسبة لنا تؤكّد أن تجربة العملاء تضطلع بدور كبير في نجاحنا. ولا شكّ في أنّ ذلك يؤكّد أننا نقدّم منتجات رائعة لعملائنا وليست هذه سوى البداية. وهذا هو مستوى الإبداع الذي لطالما قدّمته نوكيا. وهذه التكنولوجيا ستحقق مستقبلاً باهراً وسيتمّ دمجها في مختلف أجهزة نوكيا في المستقبل."

وأضاف توم فاريل قائلاً: "إنّ الموضوع كلّه يكمن في التكنولوجيا، وكيف تُستخدم التكنولوجيا في توفير منح العملاء تجربة رائعة لا مثيل لها. فالتصوير ممتاز، والصوت رائع، تكنولوجيا الملاحة ممتازة أيضاً."

عُرِض Nokia 808 PureView في المؤتمر العالمي للهواتف المتحرّكة وهو أوّل هاتف ذكي مجهّز بتكنولوجيا التصوير Nokia PureView. ويجمع الهاتف الجديد ما بين بصريات كارل زيس الحصرية ونظام الحلول الحسابية المطوّرة لدى نوكيا، والتي ستدعم تجارب التصوير عالية الجودة الجديدة في منتجات نوكيا المستقبلية.

ويضمّ Nokia 808 PureView مستشعراً كبيراً قدرة 41 ميغابيكسل مع بصريات كارل زيس عالية الأداء وتكنولوجيا تضخيم البيكسلات الجديدة pixel oversampling. وفي حال الوضوح المعياري (2/3، 5، و8 ميغابيكسل) يمكن تقريب الصورة بدون فقدان الوضوح والتقاط 7 بيكسلات من البيانات، وتكثيفها في بكسل واحدة لتقديم أوضح وأنقى صورة ممكنة على الإطلاق.

وفي الصور عالية الوضوح (38 ميغابيكسل كحدّ أقصى) يمكن التقاط صورة ومن ثمّ تقريبها وإعادة تأطيرها وقطعها، وتعديل حجمها لعرض أكبر كمّ من التفاصيل التي لم يكن من الممكن رؤيتها في السابق. وتوفّر الكاميرا أداءً رائعاً في أدنى مستويات الإنارة ويمكن أن تخزّن الصور بأحجام الملفّات المدمجة لتسهيل تبادلها بالبريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة متعددة الوسائط MMS، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبالتالي، يسمح Nokia 808 PureView للجميع التقاط صورة بجودة الصور المحترفة في أيّ ظرف كان.

وبالإضافة إلى إمكانياتها الفائقة في التقاط الصور الجامدة، يتضمّن Nokia 808 PureView أيضاً وظيفة تصوير الفيديو عالي الوضوح full HD 1080p ومشاهدتها مرّة أخرى مع زوم X4 يصغّر حجم الملفّ بدون فقدان الجودة واستخدام خاصية Nokia Rich Recording للمرّة الأولى عالمياً. وتسمح خاصية Rich Recording بتسجيل الصوت بجودة الأقراص المدمجة والممكنة مع مكبّرات الصوت الخارجية. إلى ذلك، يتمتّع Nokia 808 PureView بتكنولوجيا دولبي Dolby Headphone الذي يحوّل المضمون الستيريو (النظام الستيريو المجسّم) إلى صوت محيطي شخصي عبر أيّ سمّاعتين ونظام دولبي الرقمي Dolby Digital Plus لإعادة تشغيل الصوت بنظام قناة الصوت المحيطي 5.1.

وعلّق جو هارلو، نائب الرئيس التنفيذي لأجهزة نوكيا الذكية قائلاً: "تحدّد تكنولوجيا Nokia PureView للتصوير معياراً جديداً في القطاع مهما كان غرض استعمالها. ولا شكّ في أنّ العملاء سيركّزون على المستشعر قدرة 41 ميغابيكسل، ولكن الأمر المثير للدهشة هو كيفية استخدام البيكسلات لتقديم صور ذات جودة عالية جدّاً بأيّ وضوح كان فضلاً على الحرية في اخيتار القصّة التي ترغب في إخبارها."