'نوكيا' تقدم هاتفان ذكيان أحدهما يدعم شبكة الجيل الرابع

كشفت شركة صناعة الهواتف الشهيرة "نوكيا" اليوم النقاب عن هاتفين ذكيين جديدين من خلال المؤتمر العالمي للهواتف النقالة المنعقد حاليا في العاصمة الإسبانية برشلونة.

ويأتي الهاتفان من عائلة "لوميا" اللذان يعملان بنظام تشغيل ويندوز فون، في محاولة جديدة من الشركة الفنلندية لإثبات تواجدها في الأسواق وقدرتها على المنافسة مع "آبل"، و"سامسونج".

ولكي تحصل "نوكيا" على ذلك ستوفر "لوميا 610" بسعر أقل عند 189 يورو تقريبا "حوالي 254 دولار" في الربع الثاني من العام الحالي.

وذلك فإن هذا الهاتف الذكي سيكون أقل سعرا بنسبة 30% عن أرخص هواتفها المتواجدة حاليا في الأسواق، والتي تستخدم منصة تشغيل ويندوز فون.

ولهذا فإن شركة الأبحاث "جارتنر" ترى أن السعر سيجعل هذه الهواتف أكثر قدرة على التنافسية مع هواتف "أندرويد" زهيدة الثمن.

وكان الرئيس التنفيذي لنوكيا "ستيفن إلبو" قد صرح يوم أمس الأحد بأن شركته استطاعت بيع حوالي مليون وحدة من خلال أول إصدارين يعملان بنظام ويندز فون، في حين تراجع سهم "مايكروسوفت" بنسبة 10% من كشف النقاب عن هذين الهاتفين في السادس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويعزف المستهلكون عن اقتناء هواتف تستخدم منصة "مايكروسوفت" الشهيرة، ويفضلون نظام "أندرويد"، وكذلك "آبل".

وبجانب "لوميا 610" أعلنت "نوكيا" اليوم إصدار جديد من "لوميا 900" الذي سيكون متاحا في الربع الثاني أيضا سيعمل على شبكة الجيل الرابع "LTE" بسعر يبدأ تقريبا من 480 يورو "حوالي 645 دولار".