تقرير: وكالة تصنيف أوروبية تنافس ستاندرد اند بورز وموديز في 2012

أبلغ رجل الأعمال الألماني رولاند برجر صحيفة ايطالية أن خططا لإطلاق وكالة تصنيفات أوروبية لمنافسة ستاندرد اند بورز وموديز وفيتش قد بلغت مراحل متقدمة وأن مؤسسة خاصة جديدة قد تبدأ العمل قريبا وربما في النصف الأول من العام الحالي.

وقال مؤسس شركة رولاند برجر الاستشارية لصحيفة كورييري ديلا سيرا إنه يأمل أن تكون شركة خاصة جديدة غير هادفة للربح جاهزة في "النصف الأول أو الأشهر التسعة الأولى من العام".
وقالت الصحيفة في عدد اليوم السبت إن برجر الذي يعمل على إقناع الحكومات والشركات الأوروبية لحشد التأييد وجمع التمويل لإنشاء وكالة جديدة يأمل في جمع 300 مليون يورو من رأس المال الضروري من مستثمرين أوروبيين بحلول ذلك الوقت.
وقال برجر "يتعلق النموذج المقترح بوكالة يدفع فيها ثمن الخدمة العملاء الراغبون في الحصول على نتائج موثوقة وموضوعية."
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي شركة رولاند برجر للاستشارات الاستراتيجية.
وينتقد صناع السياسات الأوروبيون وكالات ستاندرد اند بورز وموديز وفيتش في خضم أزمة ديون منطقة اليورو قائلين إنها تعجلت خفض التصنيفات الائتمانية لدول الاتحاد الأوروبي المثقلة بالديون رغم برامج الإنقاذ والتقشف.
وفي وقت سابق هذا الشهر خفضت ستاندرد اند بورز التصنيفات الائتمانية لتسع من دول منطقة اليورو حيث نزعت عن فرنسا والنمسا تصنيفهما الممتاز ‪ AAA‬ لكنها أبقت على تصنيف ألمانيا دون تغيير.
وقالت الصحيفة إن خطة برجر للوكالة الجديدة التي سيكون مقرها في هولندا تلقى تأييدا من المفوضية الأوروبية وحكومات في أوروبا إضافة إلى الصين وبعض الدول العربية أيضا.

×