ساعات ذكية لتصفح الانترنت بسهولة بنظام الاندرويد

بات من الممكن النفاذ إلى الانترنت من خلال "ساعات ذكية" مجهزة بالبرنامج التشغيلي المعلوماتي "أندرويد" من "غوغل".

ففي المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلك "سي إي أس" في لاس فيغاس (نيفادا، غرب الولايات المتحدة)، قدم كل من العملاق الياباني "سوني" وشركة "آيم ووتش" الايطالية أجهزة توضع حول المعصم وتسمح بالنفاذ إلى البريد الإلكتروني والموسيقى والمواقع الإلكترونية. ومن المتوقع صدور ساعة "سمارت ووتش" من "سوني" في أواخر مارس، فيما تم إطلاق ساعة "آيم ووتش" خلال المعرض نفسه.

وقال ماسيميليانو برتوليني مؤسس "آيم ووتش" ورئيسها "إنه الوقت المناسب لإطلاق هذه الساعة. فالجميع يريد جهازا تكنولوجيا يصلح لأن يكون أكسسوارا للزينة أيضا. وهذا هو سر "آبل".. إطلاق أجهزة يعشقها الناس".

يشار إلى أن الوسيلة الوحيدة للاستفادة من التكنولوجيا على المعصم كانت جهاز "آي بود نانو" من "آبل" الذي يمكن تعليقه في سوار لكنه ليس متصلا بالانترنت.

أما الساعتان الجديدتان فتسمحان بالنفاذ إلى الانترنت عبر هاتف محمول تتصلان به من دون كابل باستعمال تقنية "بلوتوث".

وفيما يتراوح ثمن "آي بود نانو" ما بين 129 و149 دولارا بالإضافة إلى ثلاثين دولارا أو أكثر من أجل السوار، يبدأ ثمن ساعة "آيم ووتش" من 350 دولارا مع سوار مطاطي وشاشة في علبة من الألمنيوم وقد يصل إلى 15 ألف دولار مقابل ساعة ذهبية مرصعة بالماس، بحسب ما أوضح المصمم جانلوكا نيغريلو.

ويتلقى مستخدمو الساعة إنذارا فوريا عند وصول رسائل جديدة إلى بريدهم الإلكتروني أو نشر رسائل جديدة على "فيسبوك" و"تويتر" ويمكنهم النفاذ إلى تطبيقات مجانية من "غوغل" وإلى ألبومات صور. لكن الشاشة الصغيرة التي تعمل باللمس لا تسمح للمستخدم بإرسال الرسائل.

وتعمل ساعة "سمارتووتش" من "سوني" التي يبدأ سعرها من 149 دولارا باللمس أيضا وتستعمل بدورها تقنية "بلوتوث".

وقد أوضحت "سوني" أنها ستطلق تطبيقات خاصة تتلاءم مع هذا الجهاز الجديد.

×