فولكسفاغن باعت اكثر من ثمانية ملايين آلية في العام 2011

باعت شركة صناعة السيارات الالمانية "فولكسفاغن" اكثر من ثمانية ملايين سيارة العام 2011 على ما اعلن رئيسها مارتن فينتركورن الامر الذي يسمح لها بالاقتراب من المرتبة الاولى عالميا التي تسعى اليها.

المجموعة التي تمتلك ماركات فولكسفاغن واودي وسيات وسكودا وبنتلي وبوغاتي ولامبورغيني وشاحنات "في دبليو" باعت 8,156 ملايين آلية عبر العالم العام الماضي على ما افاد فينتركورن المشارك في معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي يفتتح الاثنين.

ويشكل هذا الرقم ارتفاعا نسبته 14 % مقارنة بالعام 2010 والذي بلغ 7,14 ملايين آلية.

ومع احتساب مبيعات شركة "سكانيا" لصناعة الشاحنات التي تملكها المجموعة ايضا لكنها تحتسب على حدة، فان المبيعات ترتفع الى 8,215 ملايين الية على ما اضاف المصدر ذاته.

وحددت المجموعة التي تتخذ من فولسبورغ (شمال المانيا) مقرا لها هدفا يتمثل باحتلال المرتبة الاولى عالميا في مبيعات السيارات بحلول العام 2018. وفي العام 2011 تجاوزت شركة "تويوتا" اليابانية وهي تتنافس على المركز الاول مع الشركة الاميركية "جنرال موتورز".

واشترت فولكسفاغن للتو شركة صناعة الشاحنات الثقيلة "مان" التي تحتسب مبيعاتها على حدة وهي بصدد شراء الشركة الالمانية "بورش". وهي تمتلك ايضا 19,9 % من شركة "سوزوكي" لصناعة السيارات.

×