سامسونج تحصل على حكم قضائي يمكنها من بيع "جالاكسي تاب" في استراليا

حصلت شركة "سامسونج" الكورية على حكم من المحكمة العليا في سيدني يمكنها من بيع حاسوبها اللوحي الجديد "جالاكسي تاب 10.1" في أستراليا، وهي الخطوة التي تأتي في وقت حساس للغاية، حيث ستتمكن الشركة من طرح منتجها بالسوق قبل ذروة موسم التسوق والإحتفال بأعياد الميلاد.

وكانت "سامسونج" قد مُنعت من بيع حاسوبها اللوحي في الأسواق منذ يوليو/تموز الماضي، بعد ان حصلت "آبل" على تأييد بحظره عندما أدعت تقليد الشركة الكورية لمنتجات "آى فون و"آى باد".

ومن المعلوم ان شركتي صناعة التكنولوجيا العملاقتين تخوضان معارك قانونية في عشرة بلدان حول العالم منذ أبريل/نيسان وسط تبادل الإتهامات المتعلقة ببراءات الإختراع وحقوق الملكية الفكرية.

وكانت "سامسونج" قد حققت انتصارا آخر في الولايات المتحدة عندما رفضت محكمة أمريكية طلب شركة "آبل" منع بيع "جالاكسي اس" و "جالاكسسي تاب" في الولايات المتحدة، لكن الشركة الأمريكية قدمت استئنافا.

لكن رغم ذلك فإن الخلاف القانوني الدائر بين الشركتين لا يبدو أنه يسير في صالح "سامسونج"، حيث حصلت "آبل" على حكم يقضي بمنع بيع "جالاكسي تاب" في المانيا، و الإصدارات الثلاثة الأخيرة من "جالاكسي اس" في هولندا.

وقد أعلنت "سامسونج" مؤخرا انها ستطلق نسخة معدلة من حاسوبها اللوحي "جالاكسي تاب" في ألمانيا تحت اسم "جالاكسي تاب 10.1N" لكن "آبل" في المقابل تحركت في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني لمنعه في جميع دول الإتحاد الأوروبي.

×