جوجل تبتكر خاصية للبحث الصوتى على هواتف آى فون واندرويد

قال مسؤول بشركة جوجل، إن محرك بحث جوجل يشهد أكثر من مليار عملية بحث يومياً، الأمر الذى مكنه من احتلال المركز الأول على مستوى العالم بين جميع محركات البحث.

وأوضح أن جوجل ابتكرت خدمة خاصة تمكن المستخدمين من إجراء عمليات البحث عن طريق استخدام أصواتهم من خلال الهواتف المحمولة التى تعتمد على أنظمة تشغيل اندرويد وآى فون.

وأضاف مسئول جوجل أن الهدف هو مساعدة المستخدمين على تحويل البيانات والمعلومات إلى معرفة، خاصة مع تزايد عدد الباحثين عن معلومات على الشبكة الدولية من خلال هواتفهم المحمولة.

ونوه بأن جوجل تعد خاصية البحث الصوتى باللغة العربية لتمكين المستخدمين من الوصول إلى قدر أكبر من هذه الابتكارات فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال إن جوجل تعتمد على تقنية التعرف على الكلام لتحويل الكلمات المنطوقة إلى نص، وبذلك يقوم المحرك بالبحث على الشبكة، كما لو كان الاستعلام عن كلمة مطبوعة باليد.

وأضاف أن جوجل تعتمد أيضا على تكنولوجيا الحاسب الآلى وعمليات إلكترونية تتم فى ثوان معدودات من خلال مراكز بيانات جوجل، وتتم عملية البحث الصوتى فى ثلاث خطوات تبدأ ببث الشركة لملفات صوتية لمراكز البيانات، ثم يتم تحويل المعلومات الصوتية.

×