دايملر ستتوقف عن انتاج سيارة مايباخ في العام 2013

اعلن ناطق باسم شركة دايملر لانتاج السيارات الفخمة ان المجموعة الالمانية ستتوقف عن انتاج سيارات مايباخ الفاخرة المنافسة للرولز رويس في العام 2013.

واضاف الناطق ان "الانتاج سيتوقف في العام 2013 مع ادخال الجيل الجديد من سيارة كلاس اس" لماركة مرسيدس-بنز الرئيسية في المجموعة الالمانية لصناعة السيارات.

اما الموظفون المئة والخمسون الذين يعملون في قسم سيارات مايباخ فسينتقلون الى قسم السيارات الفخمة في مرسيدس-بنز.

وكانت المجموعة احييت العام 2002 سيارة مايباخ التي تأسست العام 1909 وتم التخلي عنها خلال الحرب العالمية الثانية، الا انها لم تستطع ان تفرض نفسها في مجالها.

وستركز الشركة الان جهودها على تطوير السيارات الفخمة ضمن ماركة مرسيدس-بنز.

وقال رئيس شركة ديملر ديتر تسيتش مقابلة مع "فرانكفورتر الغيمانيه تسايتونغ" السبت ان "سيارة +كلاس اس+ المقبلة ستكون مقنعة على كل الصعد ويمكنها الحلول مكان سيارات مايباخ".

واضاف ان سيارات مايباخ تحقق الارباح الا انها غير كافية لضمان استمرارها. وتبدأ اسعار هذه السيارة "عند مستوى يزيد عن 300 الف يورو" ويمكن ان يرتفع كثيرا بحسب طلبات كل زبون.

في العام 2010 بيعت "حوالى 200" من هذه السيارات الفخمة الملوثة جدا (ما لا يقل عن 35 غراما من ثاني اكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد)، وهي نقطة في بحر 1,27 مليون سيارة تصنعها الشركة ومقرها في شتوتغارت.

وتنتج منافستها الكبرى "بي ام دبليو" الشركة الاولى عالميا للسيارات الفخمة، من جانبها وبنجاح اكبر سيارات رولز رويس الفخمة جدا.

اما الشركة الاخرى البارزة في هذا المجال، فهي "اودي" التابعة لمجموعة فولكسفاغن التي تملك ماركات فخمة مثل بنتلي ولمبورغيني.

×