أمازون تطرح الكمبيوتر اللوحي كيندل فاير مبكرا

افتتحت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون موسم تسوق رأس السنة مبكرا بعد أن أعلنت يوم الاثنين أنها ستبدأ شحن جهاز الكمبيوتر اللوحي الذي طورته كيندل فاير للعملاء قبل الموعد المقرر بستة أيام حيث يمكن للراغبين في اقتناء الجهاز الحصول عليه غدا الثلاثاء.

وكانت الشركة قد باعت خمسة ملايين جهاز مقدما بسعر 200 دولار. ويعتبر الجهاز الجديد منافسا قويا لجهاز آي باد الشهير الذي تنتجه آبل الأمريكية والذي يزيد سعره عن ضعف سعر جهاز أمازون.

وقال ديف ليمب نائب رئيس أمازون كيندل إن الشركة ستبدأ شحن الجهاز الجديد إلى العملاء في موعد أقرب مما كانت تتوقع
وقد أصبح كيندل فاير الذي لم يتم طرحه في الأسواق بعد أفضل منتجات أمازون مبيعا. وقال ليمب "وقد انتجنا ملايين الأجهزة أكثر مما كان نخطط في ضوء تجاوب العملاء".

وفي التقييمات المبكرة التي أجريت لهذا الجهاز كان الاتفاق على "إنك ستحصل على ما تدفع ثمنه فقط" إلى أساس أن أهم ما يميز هذا الجهاز هو سعره القليل وليس احتوائه على أحدث التقنيات.

يبلغ مقاس شاشة هذا الجهاز 7 بوصات بدرجة وضوح منخفضة قدرها 1024 في 600 بيكسل. ويحتوي الجهاز على معالج بسرعة واحد ميجاهيرتز وذاكرة مؤقتة قدرها 512 ميجابايت وقرص صلب سعته 8 جيجابايت. كما أن الجهاز لا يحتوي على كاميرا ولا ميكرفون ولذلك فلن تستطيع استخدامه في تشغيل برنامج الاتصال المعروف سكايب ولكنه يحتوي على سماعات قوية لسماع الموسيقى.

ويعمل الجهاز بأحد إصدارات نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره شركة خدمات الإنترنت العملاقة جوجل.

×