29مليار دولار الايرادات المتوقعة لـ آبل نهاية الربع الرابع

من المتوقع ان تعلن عملاق صناعة التكنولوجيا الأمريكية "آبل" عن نتائجها للربع الرابع من عامها المالي، بعد أن تولى "تيم كوك" قيادة الشركة في الرابع والعشرين من أغسطس في الوقت الذي توفي فيه مؤسسها المشارك "ستيف جوبز" يوم الخامس من أكتوبر عن عمر يناهز 56 عاما.

وقد أتت وفاة "جوبز" بعد يوم واحد فقط من كشف النقاب عن هاتف "آى فون 4 اس" في الرابع من أكتوبر، والذي قالت "آبل" يوم أمس أنها باعت أكثر من أربعة ملايين وحدة خلال الأيام الثلاثة الأولى لإطلاقه يوم الجمعة الماضي.

وتشير توقعات الشركة المعروفة بالتحفظ إلى امكانية تحقيق السهم الواحد ربحا قدره 5.5 دولار مع ايرادات قدرها 25 مليار دولار خلال الربع الرابع.

في حين يرى المحللون ان السهم سيحقق 7.28 دولار مع إيرادات بقيمة 29.45 مليار دولار بدعم من ارتفاع مبيعات "آى فون" و "آى باد" التي يُتوقع ان تصل إلى 19 مليون وحدة و9.8 مليون وحدة على الترتيب خلال الربع الرابع.

يأتي هذا في الوقت الذي حققت فيه الشركة ربحا قدره 4.64 دولار لسهمها الواحد مع مبيعات بقيمة 20.34 مليار دولار.

بينما حققت ربحا صافيا قدره 7.31 مليار دولار أو 7.79 دولار للسهم الواحد وايرادات ناهزت 28.6 مليار دولار خلال الربع الثالث المنتهي في الخامس والعشرين من يونيو الماضي.

وفيما يخص كامل العام المالي المنتهي في سبتمبر فإن التوقعات تشير إلى تحقيق 27.77 دولار للسهم وايرادات بقيمة 109.15 مليار دولار، في حين حققت الشركة خلال العام المالي السابق 15.15 دولار للسهم وايرادات بقيمة 65.23 مليار دولار.

×