ألفان شخص ينددون بجشع الشركات في مسيرة بنيويورك

شارك نحو الفين شخص من حركة "احتلوا وول ستريت" في مسيرة بحي المال في نيويورك قبل تجمع حاشد مقرر في تايمز سكوير في الوقت الذي يحتج فيه متظاهرون في عدة مدن بانحاء العالم على المظالم الاقتصادية.

وقام المتظاهرون في مانهاتن بقرع الطبول وترديد هتافات تقول "تخلوا عنا وانقذوا البنوك.. طوال اليوم طوال الاسبوع احتلوا وول ستريت" و "جشع الشركات يجب ان يزول ايضا".

واقيمت احتجاجات متأثرة بحركة "احتلوا وول ستريت" في مدن بالولايات المتحدة وكندا اليوم السبت. وجاء ذلك في اعقاب مظاهرات بدأت في نيوزيلندا ثم انتقلت شرقا إلى مدن اوروبية منها روما حيث تحولت المظاهرة إلى اعمال عنف.

وفي واشنطن تظاهر مئات الاشخاص في حين تجمع نحو الفي شخص سلميا في منتزه سانت جيمس في تورونتو بكندا على بعد بضعة ابنية من الحي المالي بالمدينة.

ويشق المتظاهرون في نيويورك طريقهم نحو تايمز سكوير للمشاركة في تجمع حاشد الساعة الخامسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2100 بتوقيت جرينتش) عندما تكون المنطقة مكتظة بالسياح ورواد مسارح برودواي.

ويقول المتظاهرون انهم مستاءون من دفع مليارات الدولارات لانقاذ البنوك خلال الازمة المالية العالمية مما سمح للبنوك باستئناف تحقيق المكاسب الضخمة في حين ان المواطن الأمريكي العادي ما زال يعاني من ارتفاع معدلات البطالة وانعدام الامن الوظيفي.

×