اوباما يدعو للموافقة على قانون الوظائف بقيمة447مليار دولار

دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما القانونيين والمشرعين في (مؤتمر مبادرة كلينتون) السنوي العالمي في نيويورك الليلة الماضية الى الموافقة على مشروع قانون الوظائف الضخم بقيمة 447 مليار دولار والذي قدم في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري.

وقال الرئيس اوباما في كلمته امام المشاركين ومنهم قادة العالم ان المشروع الذي قدمه حول الوظائف الامريكية لن يكون "رصاصة فضية" اي حل فوري لتعافي الاقتصاد بالكامل بل وسيخفف من البطالة.

واضاف ان المشروع يهدف الى "منح العاملين المال وهذا ما يحتاجه اقتصادنا حاليا" مؤكدا ان نمو بلاده يساهم في دعم الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وذكر انه تحدث في الأمم المتحدة عن حاجة العالم الى اتخاذ اجراءات متضافرة في الوقت الراهن لتصحيح الوضع الاقتصادي مشيرا الى اهمية عدم نسيان "ان الولايات المتحدة لاتزال اكبر اقتصاد في العالم لذا نحتاج الى انعاش اقتصادنا مرة اخرى لتصحيح الاقتصاد العالمي".

وأشاد بالرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون المضيف لهذا المؤتمر حول سياسته الاقتصادية التي رفعت الاقتصاد الامريكي في التسعينيات على النحو المطلوب مبينا "انه ساهم في ازدهار اقتصادنا اثناء توليه منصبه رئيسا للولايات المتحدة".

وشدد اوباما على ضرورة توظيف معلمين اكثر لتطوير التعليم الامريكي "وتحديد رؤيتنا لمستقبل افضل" معربا عن رغبته في رؤية افضل لبلاده وما يمكن لها ان تكون.

×