كورريا الجنوبية: 27 ألف مستخدم لهواتف آي فون يقاضون آبل بسبب انتهاك خصوصيتهم

رفعت شركة قانونية كورية جنوبية تمثل حوالى 27 ألف مستخدم لهواتف (آيفون) اليوم الأربعاء، دعوى جماعية ضد شركة (آبل) مطالبة بالتعويض عن إنتهاكات شخصية ناتجة عن تتبع موقع المستخدم للهاتف الذكي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن لي جاي تشيول، المحامي في شركة (ميريهلو) التي تتعامل مع القضية قوله إن "جمع مواقع المستخدمين من دون موافقتهم يعتبر إنتهاكاً للقانون على ما يبدو، وسننفذ دعوى جماعية ضد آبل، من أجل حماية حقوق المستهلكين".

وقالت (ميريهلو) إنها قدمت الدعوى نيابة عن 26691 مستخدم لآيفون إلى محكمة تشانغ وون الإقليمية التي تتخذ من مدينة تشانغ وون جنوب شرق سيول مقراً لها.

وتسعى الدعوى الجماعية إلى حصول كل مدعي على مليون وون (934.80 دولار) في التعويض من شركة (آبل) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، بسبب تطبيق يسمح بتتبع موقع مستخدم الجهاز، قالت الشركة إنه إنتهك حقوق المستخدمين وأثار ضائقة نفسية لديهم.

وتخطط الشركة لتشكيل مجموعة أخرى من مستخدمي (آيفون) حتى نهاية أغسطس للمشاركة في الجولة القادمة لها من إقامة الدعوى ضد (آبل)، علماً بأن حوالى 3 ملايين وحدة من (آيفون) تم بيعها في كوريا الجنوبية.

×