×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الصين ترفع مشترياتها من السندات الامريكية الى1,17تريليون دولار

اكدت صحيفة (تشاينا دايلي) الحكومية اليومية اليوم استمرار الصين التي تعد اكبر مستثمر اجنبي لسندات الخزانة الأمريكية في زيادة مشترياتها في يونيو الماضي حيث رفعت حجم استثماراتها بمبلغ 5.7 مليار دولار ليصل حجم استثماراتها الى 1.17 تريليون دولار.

واعتبرت الصحيفة ومقرها في بكين في تقرير ان شهر يونيو الماضي هو الشهر الثالث على التوالي الذي تزيد الصين حجم استثماراتها في سندات الخزانة الاميركية على الرغم من المخاوف حول سلامة الاصول المالية والدولار.

واضافت ان حجم استثمارات الصين في ابريل الماضي بلغ 7.6 مليار دولار 7.3 مليار دولار في مايو الماضي وذلك وفقا لبيانات وزارة الخزانة الامريكية.

واشارت الصحيفة الى استمرار الصين التي تعد اكبر دائن للولايات المتحدة في مراقبة استثماراتها عن كثب في الاصول المالية بالدولار خاصة بعد تخفيض شركة (ستاندرد اند بورز) التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

وبينت ان اليابان التي تعد ثاني اكبر مستثمر في سندات الخزانة الامريكية خفضت حجم استثماراتها في سندات الخزانة الامريكية بقيمة 1.4 مليار دولار في يونيو الماضي لتصل الى 911 مليار دولار فيما رفعت بريطانيا حجم استثمارتها في الخزانة الامريكية من 346.8 مليار دولار في مايو الماض الى 349.5 مليار دولار في يونيو الماضي.

وصوت اعضاء الكونغرس الامريكي الديمقراطيين والجمهوريين في الثاني من اغسطس الجاري لصالح قرار رفع سقف الديون وقطع وخفض العجز المالي الا ان الانقسام السياسي ساهم في تخفيض شركة (ستاندرز اند بورز) للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

ويبدأ نائب الرئيس الامريكي جو بايدن اليوم زيارته الى الصين ومن المقرر ان يصل الى بكين في وقت متاخر من اليوم.

ومن المتوقع ان يقدم ضمانات حول الاقتصاد الامريكي المتعثر اذ يعتبر بايدن اول مسؤول امريكي رفيع المستوى يزور الصين منذ ازمة الديون الامريكية المحلية ما اثار توجيه انتقادات من بكين الى الولايات المتح.

×