×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

ميركل وساركوزي يقترحان "حكومة حقيقية لمنطقة اليورو" برئاسة فان رومبوي

اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء في ختام قمة مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في باريس ان فرنسا والمانيا ستقترحان على شركائهما الاوروبيين انشاء "حكومة حقيقية لمنطقة اليورو".

ويقترح ساركوزي وميركل على راس هذه "الحكومة" الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي في ولاية تحدد لسنتين ونصف سنة، على ما اوضح الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ميركل.

واضاف انه سيتم توجيه رسالة اعتبارا من صباح الاربعاء الى فان رومبوي تتضمن هذا العرض.

كما سيقترح البلدان ان يقر الدول ال17 الاعضاء في منطقة اليورو قاعدة تقضي بتصحيح ميزانياتها قبل صيف 2012، على ما قال ساركوزي.

واضاف انه في ما يتعلق بفرنسا فان رئيس الوزراء فرنسوا فيون سيجري "الاتصالات الضرورية" مع مختلف القوى السياسية الفرنسية ليرى ما اذا كان من الممكن التوصل الى اجماع لاقرار هذه "القاعدة الذهبية".

كما افاد ساركوزي ان "وزيري المالية الالماني والفرنسي سيطرحان على طاولة الهيئات الاوروبية اقتراحا مشتركا اعتبارا من ايلول/سبتمبر المقبل ينص على فرض ضريبة على المعاملات المالية".

ورات ميركل ان هذه الضريبة هي "ضرورة واضحة".

من جهة اخرى اعلنت المستشارة الالمانية انها لا تعتقد ان "السندات الاوروبية ستساعدنا اليوم" فيما اوضح ساركوزي ان هذه السندات ستعرض الدول الافضل تصنيفا "لخطر بالغ" ولا يمكن اعتمادها الا بمثابة "المرحلة النهائية لعملية اندماج".

وتحدث ساركوزي وميركل في ختام قمة ثنائية اثارت ترقبا شديدا في الاسواق وسط ازمة الديون في منطقة اليورو.

×