×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

اوباما: سأعلن عن خطة لتعزيز الاقتصاد في سبتمبر

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما امس الاثنين انه سيتقدم بخطة محددة لتعزيز الاقتصاد الامريكي عندما يعود الكونجرس للانعقاد في سبتمبر ايلول.

واضاف اوباما قائلا اثناء زيارة لولاية أيوا في اليوم الاول لجولة بالحافلة في ولايات الغرب الاوسط "عندما يعودون في سبتمبر سأتقدم بخطة محددة جدا لتعزيز الاقتصاد وخلق الوظائف والسيطرة على العجز في ميزانيتنا."

وفي ذات السياق قال أوباما في قاعة "كانون فولز" بولاية "مينيسوتا" خلال جولة انتخابية امس الاثنين ان المواجهات التي تمت أثناء محادثات رفع سقف الدين أضرت بالإقتصاد وخلقت حالة من عدم اليقين حول توجهات الأمة، فضلا عن تسويفها فيما يخص دفع النمو وإضافة المزيد من الوظائف للإقتصاد.

"لدينا يقافة سياسية لا تبدو مستعدة من أجل اتخاذ خيارات صعبة تمضي بأمريكا قدما إلى الأمام" على حد قول "أوباما" نفسه.

ويسعى الرئيس على ما يبدو إلى طمأنة الناخبين القلقين بأنه لديه خطة لدعم الإقتصاد المتعثر، في حين انه كرر الحديث عن "وصفات" مألوفة مثل تمديد استحقاقات البطالة، وقطع 2% من الضرائب على العمال، وكلاهما من القوانين المقرر ان ينتهي العمل بها في الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول.

هذا فضلا عن انشاء بنك لتمويل البنية التحتية والإنفاق على الأشغال العامة، وإصلاح قانون براءات الإختراع، والتصديق على اتفاقيات التجارة الحرة

"ليس هناك نقص في الأفكار من أجل وضع الناس على الطريق الصحيح للعمل في الوقت الراهن..وما نحتاجه هو العمل من جانب الكونجرس.

يشار إلى ان أحدث استطلاعات الرأى التي قامت بها مؤسسة "جالوب" أشارت إلى بلوغ شعبية "أوباما" أقل نقاطه أثناء فترته الرئاسية، حيث بلغت 39% ممن شملهم المسح الذي أجري خلال أغسطس/آب الجاري.

×