×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة في ختام اسبوع مضطرب والذهب يهبط 1.5%

في ختام واحد من اكثر الاسابيع تقلبا في الذاكرة أغلقت الاسهم الامريكية اليوم الجمعة مرتفعة في اشارة أولية الي ان أسوأ مرحلة في موجة المبيعات ربما تكون انتهت.

وكان حجم التداول أقل كثيرا من باقي ايام الاسبوع كما كانت التقلبات اثناء التعاملات أقل عنفا بكثير من تلك التي حدثت في الايام السابقة.

وكلاهما علامة تشير الى انحسار قلق المستثمرين.

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي ‪<.DJI>‬ لاسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 125.71 نقطة أو 1.13 بالمئة الي 11269.02 نقطة.

في حين صعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ‪<.SPX>‬ الاوسع نطاقا 6.17 نقطة أو 0.53 بالمئة ليغلق على 1178.81 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع ‪<.IXIC>‬ الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا 15.30 نقطة أو 0.61 بالمئة الي 2507.98 نقطة.

وتنهي المؤشرات الثلاثة جميعها الاسبوع على خسائر مع هبوط داو جونز 1.4 بالمئة وستاندرد اند بورز 1.7 بالمئة وناسداك 1.0 بالمئة.

هبطت اسعار الذهب اليوم الجمعة لثاني جلسة مواصلة التراجع عن مستويات قياسية مرتفعة مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة وإقبالهم على شراء الاسهم.

وهبط سعر الذهب للمعاملات الفورية 1.5 بالمئة منهيا جلسة التعاملات في سوق نيويورك عند 1745.99 دولار للاوقية (الاونصة).

ورغم تراجعه اليوم فان المعدن الاصفر ينهي الاسبوع على مكاسب قدرها 5 بالمئة هي أكبر زيادة اسبوعية له منذ اوائل نوفمبر تشرين الثاني.

كما انه مرتفع بنسبة 22 بالمئة عن مستواه في بداية العام بفعل المخاوف بشان النمو ومستويات الدين في كل من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

وسجل الذهب أعلى مستوى له على الاطلاق عند 1813.79 دولار للاوقية (الاونصة) في التعاملات المبكرة يوم الخميس.

وقال محللون ان المستثمرين ما زالوا قلقين بشان التوقعات للاقتصاد الامريكي وهو ما قد يثير في نهاية المطاف موجة صعود جديدة للمعدن النفيس.

×