×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

تعهد من المركزي الامريكي يدعم الأسهم الأوروبية عند الافتتاح

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء لتواصل مكاسب الجلسة السابقة وذلك عقب تعهد مجلس الاحتياطي الامريكي (البنك المركزي) بابقاء أسعار الفائدة دون تغيير لمدة عامين.

وأضافت شركات التعدين التي يرتبط اداؤها إلى حد كبير بالنمو الاقتصادي إلى مكاسب الجلسة السابقة لتحتل مكانا بين أفضل القطاعات اداء وارتفع مؤشر الموارد الاساسية بنسبة 2.3 في المئة.

وقالت لويز كوبر محللة الاسواق في بي.جي.سي بارتنرز "تدعم أسعار الفائدة المنخفضة أسواق الأسهم ولكنها موجة صعود لالتقاط الانفاس فحسب نظرا لوجود الكثير من عوامل عدم اليقين."

وتابعت "أضيرت الأسواق بشدة حتى أن أي نبأ جيد يكون مبررا للصعود. نعم الأسهم تبدو رخيصة ولكن قد نرى معدل نمو ضعيفا لسنوات وسنوات لسداد ديوننا."

وبحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 ‪ <.FTEU3>‬ لأسهم كبرى الشركات الاوروبية واحدا بالمئة إلى 957.72 نقطة بعدما صعد 1.2 في المئة في الجلسة السابقة لتتوقف موجة الهبوط التي دامت أسبوعين ونصف وفقد خلالها المؤشر 20 في المئة.

وزاد مؤشر داكس ‪<.GDAXI>‬ الألماني 2.2 في المئة في التعاملات المبكرة كما صعد مؤشرا فايننشال تايمز 100 ‪<.FTSE>‬ البريطاني 1.8 في المئة وكاك 40 ‪<.FCHI>‬ الفرنسي 1.7 في المئة .

×