×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

فوضى الأسواق تمحو 8 مليارات دولار من ثروة "كارلوس سليم" في أربعة أيام فقط

خسر الملياردير المكسيكي "كارلوس سليم" الذي يعد أغنى أغنياء العالم ما يناهز ثمانية مليارات دولار هذا الأسبوع، حيث هبطت محفظته للأوراق المالية المقومة بالدولار بنسبة 11% من التاسع والعشرين من يوليو/تموز وذلك بالمقارنة مع تراجع بنسبة 7.1% لمؤشر الأسهم الأمريكية الأوسع نطاقا "اس أند بي 500" خلال نفس الفترة.

هذا وقد تراجعت أسهم شركة "أمريكا موفل" التي تعد أكبر مشغل للهاتف النقال في الأمريكتين، وفي ذات الوقت تعد أكبر الأصول التي يمتلكها رجل الأعمال المكسيكي بنسبة 6.9% هذا الأسبوع.

وكان لهبوط سهم الشركة العملاقة والتي تسيطر على حوالي 70% من سوق الهاتف النقال في المكسيك بحوالي 21% هذا العام نتيجة وضع عراقيل بيروقراطية من الجهات المنظمة أمام الشركة بمثابة فرصة للمستثمرين كي يقبلوا على شراء أسهمها.

كما شهد سهم شركة "ايبورسا" للخدمات المالية التابعة له أيضا تراجعا بنسبة 8.7% هذا الأسبوع، وتراجع سهم شركة "انميوبليس كارسو" للعقارات بنسبة 11%.

يشار إلى ان "سليم" احتل مرتبة أغني رجل في العالم للعام الثاني على التوالي ضمن قائمة "فوربس" الصادرة في مارس/آذار، في حين تبعه "وارين بافيت"و"بيل جيتس".

وقد شهد سهم "مايكروسوفت" التي يعد "جيتس" أحد مؤسسيها تراجعا بنسبة 5.3% هذا الأسبوع، بينما تراجع سهم "بيركشاير هاثاواي" التي أسسها ويشغل "بافيت" منصب رئيسها التنفيذي 4.3%.

×