×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

ارباح "باركليز" تتراجع الى2,6مليار جنيه استرليني..بعد دفع تأمين الحياة

اعلن عملاق المصارف البريطانية (باركليز) ان ارباحه شهدت في النصف الاولمن هذا العام انخفاضا بنسبة 33 في المئة ليصل الى 2.6 مليار جنيه استرليني بعد أن دفع تأمين الحماية لعملائه.

وأوضح بيان صحافي نشر اليوم ان البنك وهو احد البنوك الخمسة الاوائل في بريطانيا خصص مبلغ مليار جنيه في الاشهر الستة من هذا العام حتى 30 يونيو لتغطية تعويضات للعملاء المتضررين.

وبإستبعاد مبالع تأمين الحماية كانت ارباح بنك (باركليز) ستشهد زيادة بنسبة 24 في المئة لتصل الى 3.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة.

وتعد هذه الارقام التي صدرت في بيان هي الاحدث في سلسلة من نتائج البنوك لنصف السنة والتي بدأت يوم أمس مع بنك (إتش إس بي سي) حيث كشفت عن زيادة بنسبة ثلاثة في المئة في الارباح قبل استقطاع الضرائب لتصل الى 11.5 مليار دولار اي سبعة مليارات جنيه.

وشهد البنك انخفاضا في الارباح قبل الضرائب في قطاع التجزئة والاعمال المصرفية بنسبة 63 في المئة لتصل الى 446 مليون جنيه شاملا دفع تأمين الحماية.

وتراجعت ارباح بنك (باركليز) قبل الضرائب بنسبة تسعة في المئة لتصل الى 2.3 مليار جنيه وبنسبة 29 في المئة لتصل الى 2.4 مليار جنيه على التوالي.

وسجل البنك انخفاضا بنسبة 41 في المئة في رسوم الديون المتعثرة لتصل الى 1.8 مليار جنيه نتيجة التعامل الجيد مع المخاطر التي تواجهها دول منطقة اليورو المضطربة بما في ذلك اسبانيا والبرتغال.

×