×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

مجلس الشيوخ يصعد حدة التوتر برفض خطة "ريد" لرفع سقف الدين

رفض مجلس الشيوخ خطة زعيم الأغلبية به "هاري ريد" لرفع سقف الدين –كما كان موقعا- في الوقت الذي لاتزال فيه المحادثات مستمرة بين البيت الأبيض والجمهوريين.

وجاءت نتيجة التصويت في جلسة اليوم "النادرة" لمجلس الشيوخ التي تأتي في يوم العطلة الأسبوعية يوم الأحد برفض 50 صوتا مقابل موافقة 49 صوتا آخرين، وبهذا فإن "ريد" الذي نوه إلى إحتمالية وجود تصويت ثان في وقت لاحق اليوم قد فشل في الحصول على 60 صوتا وهي النسبة الأقل لتمرير مشروع قانونه.

وكانت قناة "أيه بي سي نيوز" قد أفادت اليوم في تقرير لها ان العضو الجمهوري البارز في مجلس الشيوخ "ميتش مكونيل" قال انه من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن خفض عجز الميزالنية بثلاثة تريليونات دولار على مدى عشر سنوات، وذلك في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

وبالطبع إذا أتي الثلاثاء دون بلوغ اتفاق واضح وملموس فإن العواقب والإنعكاسات السلبية على تحرك الأسواق العالمية لن تكون محمودة العواقب ولا يمكن التنبؤ بتبعاتها.

يشار إلى أن المؤشرات الأمريكية قدمت أسوأ أداء أسبوعي لها خلال عام مع ختام تعاملات يوم الجمعة الماضي، فضلا عن تزايد حركة الإسترداد من صناديق الإستثمار رغم كونها لم تصل إلى حالة الذعر كما أشار بعض مديري تلك الصناديق.

×