×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

افلاس 3 بنوك امريكية و البنك الدولي يقول: أمريكا تلعب بالنار

اعلنت الوكالة الفدرالية لضمان الودائع المصرفية في الولايات المتحدة أمس الجمعة افلاس ثلاثة مصارف محلية جديدة مما يرفع عدد المصارف التي افلست منذ بداية العام الجاري الى 61.

واكبر المصارف الثلاثة هو اينتيغرا بانك في ولايو انديانا (وسط) الذي كان لديه موجودات بقيمة 2.2 مليار دولار وودائع بقيمة 1.9 مليار وله 59 فرعا.

واستحوذ مصرف اولد ناشيونال بانك في الولاية نفسها على كل ودائع المصرف والجزء الاكبر من موجوداته. وفي كارولاينا الجنوبية (شرق) اعلن بانك ميريديان الذي كان له ثلاثة فروع وموجودات بقيمة حوالي 240 مليون دولار وودائع تبلغ 215 مليونا افلاسه ايضا.

وقد وافقت مؤسسة مصرفية "اس سي بي تي" على استحواذ الجزء الاكبر من موجوداته. وسيستحوذ مصرف كزينيت بانك على كل موجودات الفرع الوحيد لمصرف فرجينيا بيزنس بانك في فرجينيا التي تقدر بـ96 مليون دولار. وكان اكثر من 150 مصرفا محليا اعلنت افلاسها العام الماضي في الولايات المتحدة.

و من ناحتيه أكد روبرت زوليك، رئيس البنك الدولي، أمس أن الولايات المتحدة تلعب بالنار بسبب استمرار الخلاف في الكونجرس بشأن رفع سقف الدين. وأبلغ زوليك اجتماعا لجمعية التنمية الدولية ''أيا كان المنطق وراء هذه التكتيكات فإن هذا المناخ خطير جدا''.

وقال ''لكي أكون صريحا.. السماح بالتخلف عن سداد الديون في الولايات المتحدة لن يكون كارثة مالية فحسب بل سيكون إحراجا لكل أمريكي.

×