×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

فيتش تجدد تهديدها بخفض تصنيف الولايات المتحدة الإئتماني

جددت وكالة التصنيف الإئتماني "فيتش" تهديدها بوضع تصنيف سندات الخزانة الأمريكية على قائمة المراجعة السلبية مالم يتم رفع سقف الدين قبل الثاني من أغسطس/آب القادم.

يأتي تحذير "فيتش" على الرغم من أنها لا تزال مقتنعة بقيام الولايات المتحدة برفع هذا السقف بشكل تام وفي وقته المحدد دون تأخير.

وترى "فيتش" أن الإتفاق بشأن الدين سيدعم النظام المالي ويعطي مصداقية لبقاء تصنيف الولايات المتحدة الإئتماني عند AAA، في حين سيؤدي عدم القيام بتلك الخطوة إلى نتائج عكسية فضلا عن إحتمالية خفض ذلك التصنيف.

وقد تعالت تحذيرات مماثلة من "موديز" و "ستاندرد آند بورز" خلال الأسبوع الماضي، كنوع من ممارسة الضغط من أجل الإنتهاء سريعا من تلك المسألة الشائكة، حيث لا يزال الخلاف قائما بين الجمهوريين والديمقراطيين على كيفية خفض عجز الموازنة الفيدرالية العامة.

ويقلل بعض المحللين والمتابعين من أهمية تلك التحذيرات التي تطلقها وكالات التصنيف الثلاثة، في حين ساهم تحذير "فيتش" الأخير الصادر اليوم في زيادة وتيرة هبوط المؤشرات الأمريكية، حيث هبط مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.20% إلى مستوى 12330 نقطة في حوالي الساعة السادسة وأربع دقائق مساءا بتوقيت مكة المكرمة، في حين تراجع مؤشر بورصة "ناسداك" 1.35% إلى مستوى 2752 نقطة، بينما هبط "اس آند 500" الأوسع نطاقا بنسبة 1.22% إلى مستوى 1300 نقطة.

×