×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

ستاندرد أند بورز تضع تصنيف الولايات المتحدة على قائمة المراجعة مع نظرة سلبية

قالت وكالة التصنيف الإئتماني "ستاندرد أند بورز" في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أنها وضعت التصنيف الإئتماني لديون الولايات المتحدة على المدى الطويل عند 'AAA' وعلى المدى القصير عند 'A-1+' على قائمة المراجعة مع وجود نظرة سلبية تجاهه.

وأشارت وكالة التصنيف إلى أنها قد تخفض هذا التصنيف درجة أو أكثر إلى فئة 'AA' خلال الشهور الثلاثة القادمة إذا لم تتوصل إدارة "أوباما" مع الكونجرس إلى حل "موثوق به" لرفع سقف الدين الأمريكي ، والذي من غير المرجح التوصل إليه في المنظور القريب.

"ونظرا لديناميكة النقاش السياسي القائم حاليا، فإن هناك إحتمال من اثنين أن تقوم الوكالة بخفض التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة في غضون 90 يوما".

يأتي تحذير "ستاندرد أند بورز" بعد يوم واحد فقط من تحذير سابق لوكالة "موديز" أطلقته مساء الأربعاء الماضي بعد وضع التصنيف السيادي الأمريكي على قائمة المراجعة لخفض محتمل.

وفي رد فعل على إعلان "ستاندرد أند بورز" قال وكيل وزارة الخزانة "جيفرى جولدشتاين" :إن ما قامت به "ستاندرد أند بورز" اليوم يؤكد ماقالته إدارة "أوباما" لبعض الوقت "أن الكونجرس يجب أن يتصرف بسرعة لتجنيب البلاد التخلف عن سداد إلتزاماتها، وإقرار مصداقية خطة خفض العجز التي يجب أن تحظى بتأييد الحزبين الجمهوري والديمقراطي.