×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الشيوخ الايطالي يطمئن الاسواق العالمية بإصلاحات مالية قيمتها 70 مليار يورو

أقر مجلس الشيوخ الايطالي اليوم حزمة الاصلاحات المالية على الموازنة وفق الجدول العاجل تمهيدا لاجازته في مجلس النواب بهدف طمأنة الأسواق المالية العالمية وابعاد شبح أزمة مالية عارمة كالتي عصفت باليونان.

وصوت 161 من أعضاء مجلس الشيوخ لصالح الثقة التي طرحتها الحكومة على حزمة الاجراءات التقشفية بعد التعديلات التي طلبتها المعارضة مقابل 135 عضوا حجبوا أصواتهم وامتناع ثلاثة عن التصويت تمهيدا لانتقالها الى مجلس النواب المقرر أن يصوت عليها بالثقة غدا.

وبلغ حجم اجمالي الوفورات المستهدف أن تحققها الحزمة على الموازنة العامة للدولة بعد التعديلات الأخيرة أكثر من 70 مليار يورو حتى عام 2014 مقابل الحزمة الأولية التي أقرتها الحكومة بمبلغ 43 مليار يورو.

وأكد رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني في مناشدة القوى السياسية توحيد الصف أمام بوادر الأزمة المالية التي ألمت بالدين العام الايطالي الضخم عزم الحكومة على التعجيل بعملية التصحيح المالي واعتماد المزيد من الاجراءات التي تضمن القضاء على العجز في موازنة الدولة بحلول عام 2014 .

وقد تجاوبت أحزاب المعارضة الايطالية التي سهلت سرعة اقرار الحزمة التقشفية في ظل دعوة رئيس الجمهورية جورجيو نابوليتانو الى ابداء وحدة البلد أمام مخاطر المضاربات على الدين العام.