×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

"فيتش" تخفض تصنيف اليونان إلى CCC بسبب خطة الإنقاذ الثانية

قامت وكالة التصنيف الإئتماني "فيتش" اليوم الأربعاء بخفض تصنيف الديون السيادية اليونانية بالعملتين المحلية والأجنبية على الامد الطويل ثلاث درجات إلى CCC من B+.

تأتي خطوة "فيتش" لتعكس عدم الإتفاق على برنامج جديد لتمويل اليونان من الإتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، خصوصا بعد إنتهاء إجتماع وزراء مالية الإتحاد الأوروبي يوم أمس والذي لم يسفر عن اتفاق محدد، هذا فضلا عن حالة عدم اليقين التي تراها وكالة التصنيف فيما يتعلق بدور الدائنين من القطاع الخاص في أى تمويل جديد.

يذكر أن وكالة "موديز" سبقت "فيتش" في خفض تصنيف اليونان في الأول من يونيو/حزيران إلى Caa1 من B1 مع الإبقاء على نظرة سلبية تجاه التصنيف.

ومن المعلوم أن تصنيف الفئة Caa يعني عدم القدرة على الوفاء بالإلتزام تجاه الدين مع مخاطر التخلف عن السداد، أى إستثمار غير آمن.

كما قامت "ستاندرد أند بورز" في الثالث عشر من يونيو/حزيران بتخفيض التصنيف السيادي لليونان على المدى الطويل إلى CCC من B مع الإبقاء على نظرة سلبية تجاهه.

وكانت "موديز" قد خفضت تصنيف أيرلندا إلى درجة عالية المخاطر"دون الدرجة الإستثمارية" يوم أمس الثلاثاء نتيجة قلقها من إحتمالية طلب أيرلندا إنقاذ مالي جديد غير الذي حصلت عليه مؤخرا.

×