×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

غوغل تواجه تحقيقا من لجنة التجارة الفيدرالية بسبب ممارسات إحتكارية

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير لها أنه بات متوقعا إلى حد كبير أن تفتح لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) تحقيقا رسميا في غضون الأيام القليلة القادمة للنظر فيما إذا كانت شركة "جوجل" تقوم بعمل ممارسات إحتكارية وذلك عن طريق طريق محركها البحثي، حيث تقوم بمعالجة نتائج البحث وتوجه المستخدمين إلى مواقع وخدمات خاصة بها.

وعلى الرغم من أن "جوجل" لم تعلق على هذا الأمر، إلا أن منافسيها يزعمون أن من بين كل إثنين أو ثلاثة عمليات بحث عن طريق محركها في الولايات المتحدة، تقوم الشركة –مستخدمةً مكانتها المهيمنة- بتوجيه المستخدمين بشكل غير صحيح إلى مواقع دعائية أخرى مثل التسوق والسفر والخرائط وغيرها.

وكانت صحيفة "فاينانشال تايمز" قد أشارت إلى أن المدعي العام في نيويورك وأوهايو، وكاليفورنيا قد فتح تحقيقا بشأن ممارسات إحتكارية لشركة "جوجل"، في الوقت الذي تجرى فيه المفوضية الأوروبية تحقيقا يتعلق بهذا الشأن أيضا.

وفي بيان لها على موقعها بالإنترنت أشارت منظمة " FairSearch.org" التي تمثل العديد من منتقدي "جوجل" مثل "مايكروسوفت"، و "اكسبيديا"، و "كاياك" وغيرهم قالت بأن ممارسات "جوجل" تستحق تحقيقا واسع النطاق من سلطات مكافحة الإحتكار الأمريكية.

يشار إلى أن الشركة تعرضت في السنوات الأخيرة إلى سيل من تحقيقات تتعلق بالإحتكار، وقد شمل العديد منها بعض الإستحواذات المقترحة من قبل الشركة.a

×