×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

حرب الدعاوي القضائية / "آبل" تقاضي "سامسونج" في عقر دارها "سيؤول"

قال المتحدث بإسم "آبل" في كوريا "ستيف بارك" لوكالة "داو جونز" الإخبارية أن الشركة قامت برفع دعوى قضائية ضد شركة "سامسونج" أمام إحدى المحاكم في العاصمة "سيؤول".

وقد إدعت "آبل" في دعواها القضائية أن "سامسونج" قامت "بنسخ" وتقليد منتجها الشهير "آى فون" وذلك في أحدث "المناوشات القانونية" الخاصة بسوق الهواتف الذكية والحوسبة المتنقلة التي يزداد سوقها إتساعا مع مرور الوقت.

وأشارت "آبل كوريا" في بيان منفصل: إنه ليس من قبيل المصادفة أن تكون أحدث منتجات "سامسونج" شبيهة بـ"آى فون" و "آى باد" من الشكل مرورا بمحتوى الجهاز انتهاءا بعملية التغليف.."أنه نوع من النسخ الخاطيء" .. ونحن نريد أن نحمي حقوق الملكية الفكرية لشركة "آبل" من السرقة.

من جانبها أشارت "سامسونج" إلى أن هذا التحرك القضائي الأخير من "آبل" لن يؤثر عليها أو على قضية براءات الإختراع التي رفعتها ضدها.

وكانت "سامسونج" قد قامت في أبريل/نيسان برفع دعوى قضائية ضد "آبل" في "سيؤول" و "طوكيو" وكذلك في ألمانيا تتهمها فيها بإنتهاك براءات إختراع استخدمتها في صناعة "آى فون" و"آى باد".

وهي براءات إختراع خاصة بتحسين كفاءة نقل واستخدام الطاقة أثناء الإرسال، بالإضافة إلى تكنولوجيا الجيل الثالث 3G التي تحد من أخطاء نقل البيانات وغيرها.

وكانت "آبل" قد سبقتها في نفس الشهر برفع دعوى قضائية تتهمها من خلالها بالإعتداء على إصداريها من "آي باد" و"آي فون" في جهازين مماثلين هما "جالاكسي تاب" و"جالاكسي اس"، حيث ترى الشركة الأمريكية في ذلك إعتداءا على حقوق ملكيتها الفكرية وعلامتها التجارية المميزة.

×