×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

ميركل تعلن عن قبول حل وسط لخلاف ألمانيا مع المركزي الأوروبي بشأن اليونان

قالت المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" اليوم في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي "نيكولا ساركوزي" عقب لقائهما في برلين اليوم أن هناك حاجة إلى خطة إنقاذ جديدة لليونان.

 

وقالت "ميركل" أيضا إن مشاركة القطاع الخاص في تحمل أعباء إنقاذ اليونان يجب أن تكون بشكل طوعي، في إشارة إلى إستعدادها قبول حل وسط بشأن المطالب الألمانية التي كانت مثار خلال مع البنك المركزي الأوروبي، في الوقت الذي أكدت فيه "ميركل" أيضا على أنها ستعمل مع المركزي الأوروبي على إيجاد حل للأزمة.

وقد أكدت كلامها قائلة : ينبغي أن تكون مشاركة القطاع الخاص طواعية، وبالإشتراك مع البنك المركزي الأوروبي، كما ينبغي ألا يكون هناك أى خلاف مع البنك في هذا الشأن.

واتفقت "ميركل" و "ساركوزي" على ضرورة إيجاد حل سريع للقضية اليونانية، وقد أشارت "ميركل" إلى أنها ستعمل على إستقرار "اليورو"، كما ذكرت أنها تحدثت يوم أمس الخميس مع رئيس الوزراء اليوناني "جوجرج باباندريو".

هذا وقد تأثر اليورو إيجابا بتلك التصريحات حيث إرتفع إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أيام أمام الدولار إلى مستوى 1.4283 في حوالي الساعة الثانية وثلاث دقائق مساءا بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن سجل يوم أمس أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1.4073.