×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

فاينانشال تايمز: إجتماع طاريء لوزراء المالية الأوروبيين لمناقشة إنقاذ اليونان

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" اللندنية اليوم أن وزراء المالية في أوروبا سيعقدون إجتماعا طارئا من أجل محاولة حل الخلاف المتعلق بشأن خطة إنقاذ اليونان الجديدة التي تقدر قيمتها بحوالي 85 مليار يورو.

وقد أشارت الصحيفة نقلا عن مصدر رفيع المستوى دون ذكر إسمه أن خطة الإنقاذ مهددة بشكل واضح نظرا لإختلاف وجهات النظر بين الحكومة الألمانية والبنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بدور المستثمرين من القطاع الخاص.

وأشارت الصحيفة بأن وزراء المالية في منطقة اليورو سيجتمعون في وقت لاحق بعد ظهر اليوم دون تحديد لمكان بعينه، وسيعقب ذلك إجتماع لوزراء المالية في الإتحاد الأوروبي بدوله السبعة والعشرين.

وقد نقلت الصحيفة عن مصدرها قوله "نحن بحاجة إلى توضيح بعض الخيارات الأساسية" ، وأضاف قائلا : سيكون جيدا العمل على عدة خيارات، وسنقوم بتضييق هذه الخيارات على أية حال من أجل أن يكون لدينا وسيلة أكثر فائدة للمضي قُدما.

ويظهر جوهر الخلاف بين المسؤولين الألمان والبنك المركزي الأوروبي في رغبة ألمانيا مد آجال إستحقاق السندات الحالية، وذلك عن طريق إقناع حامليها على قبول إستبدالها بأخرى جديدة مع إطالة أجل الإستحقاق وهو الأمر الذي يرفضه المركزي الأوروبي ويعتبره بمثابة إعلان التخلف عن سداد الديون.

وقد أشارت الصحيفة اللندنية نقلا عن مسؤول آخر قوله "ليس في مصلحة أحد إستمرار المواجهة بين ألمانيا والبنك المركزي الأوروبي، حتى إنعقاد المجلس الأوروبي في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وهو الموعد النهائي لإتخاذ قرار.

×