"آبل" تعتزم إقامة مقر جديد لها على شكل سفينة فضاء

أعلنت شركة آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات اليوم الأربعاء اعتزامها إقامة مقر جديد لها على شكل سفينة فضاء حيث تأمل أن يكون أفضل مبنى إداري في العالم.

تم الكشف عن هذه الخطة الطموحة مساء أمس الثلاثاء أثناء الحضور المفاجئ للرئيس التنفيذي للشركة ستيف جوبز لمجلس مدينة كوبرتينو الأمريكية.

كان جوبز الذي يعاني من مرض السرطان قد قطع أجازته المرضية المفتوحة للكشف عن تصميم المقر الجديد الذي ينتظر أن يسع حوالي 12600 موظف في أربعة طوابق على شكل حلقة في وسطها مساحة خضراء كبيرة.

وقال جوبز أمام المجلس إن المبنى سيكون على شكل سفينة فضاء رابضة على الأرض حيث لن تكون هناك أي قطعة مستقيمة من الزجاج في المبنى كله "واعتقد أنه سيكون أفضل مبنى إداري في العالم.. وأن دارسي فن المعمار سيحضرون إلى المبنى لرؤيته".

وقال جوبز إن آبل تنمو مثل العشب حيث ان نجاح أجهزتها الحديثة، آي فون وآي باد وماك، قد جعلها الشركة الأكبر من حيث القيمة السوقية على مستوى العالم.

وأشار جوبز إلى وجود 12 ألف موظف بشركة "آبل" في المنطقة التي سيقام فيها المبنى.. الكثيرون منهم يعملون في مبان مستأجرة وليست جيدة"، بحسب قول الرئيس التنفيذي للشركة لذلك فإن إقامة مقر جديد لها في المدينة أصبح أمرا مهما.