شاطئ برشلونيتا في برشلونة

برشلونة ستفرض غرامات على "اير بي ان بي" و"هوم اواي" لتأجير المساكن

اعلنت بلدية برشلونة الخميس عزمها فرض غرامات على خدمتي "اير بي ان بي" و"هوم اواي" لتأجير المساكن عبر الانترنت قدرها 600 الف يورو لكل منهما، على خلفية تأجير مساكن من دون الحصول على التراخيص المطلوبة.

وقالت رئيسة بلدية برشلونة ادا كولاو وهي ناشطة سابقة في مجال الحق في السكن تخوض معركة ضد الاكتظاظ السياحي في المدينة الاكثر جذبا للزوار في اسبانيا "من غير المقبول ان يتم تشغيل الاف المساكن من دون ترخيص وبطريقة غير قانونية من دون دفع ضرائب مع التسبب بأذى للجوار".

وأشارت البلدية في بيان الى انها "فتحت ملفات جديدة لعقوبات في حق +اير بي ان بي+ و+هوم اواي+ (...) مع فتح مسار سيفضي الى عقوبة قدرها 600 الف يورو لكل منهما".

وتستقطب برشلونة، احدى الوجهات المفضلة لدى الاوروبيين، سنويا ملايين الزوار ما يسبب ازعاجا للسكان المحليين بفعل الضجيج وارتفاع اسعار الايجارات.

وقد اعلنت البلدية التي يقودها ائتلاف يساري منذ سنة 2015 انها فرضت على خدمتي الايواء المذكورتين غرامة قدرها 30 الف يورو لكل منهما بتهمة الترويج لمساكن غير مؤهلة لاستقبال سياح.

وأشارت الخميس الى ان هذين الموقعين اقترحا على روادهما مساكن غير مدرجة في سجل مواقع الايواء السياحي في المدينة.

ولفتت البلدية الى ان الخدمتين كررتا المخالفة ونشرتا اعلانات لالاف المساكن غير المستوفية للشروط بينها 3812 اعلانا لـ"اير بي ان بي" و1744 لـ"هوم اواي".

 

×