أوبك

ارتفاع أسعار النفط مع إشارات على تقدم محادثات "أوبك" بشأن خفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط مدعومة بتفاؤل المستثمرين حيال تحركات "أوبك"، مع إشارات على إحراز منظمة البلدان المصدرة للنفط تقدما في المحادثات المتعلقة باتفاق خفض الإنتاج.

وقال محافظ ليبيا في "أوبك" "محمد عون" إن اليوم الأول لاجتماع أعضاء المنظمة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق خفض إنتاج النفط انتهى بشكل جيد، مؤكداً عدم وجود خلافات بين الأطراف المجتمعة.

من جانبه رجح بنك "جولدمان ساكس" نجاح "أوبك" في تفعيل الاتفاق بما يضمن تحقيق الاستقرار في الأسواق العالمية، مؤكداً أن المنتجين لديهم مبررات قوية الآن لتطبيق الاتفاق.

ورفع البنك توقعاته لأسعار الخام الأمريكي خلال النصف الأول من العام القادم إلى 55 دولاراً للبرميل من تقديراته السابقة عند 45 دولاراً إلى 50 دولاراً للبرميل.

وتصدر اليوم بيانات معهد البترول حول مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة فيما تصدر غداً البيانات الحكومية الرسمية، مع توقعات بإضافة 250 ألف برميل للمخزون الأمريكي خلال  الأسبوع الماضي، وهي أدنى وتيرة زيادة منذ الثامن من يناير/ كانون الثاني.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 1.25% إلى 49.51 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:13 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

فيما ارتفع خام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 1.3% إلى 48.86 دولار للبرميل.

 

×