تشهد اسعار النفط ارتفاعا في اسواق آسيا الثلاثاء مع تجدد الآمال في اتفاق على الحد من انتاج الذهب الاسود في منظمة اوبك

اسعار النفط تستأنف ارتفاعها في آسيا

تشهد اسعار النفط ارتفاعا في اسواق آسيا الثلاثاء مع تجدد الآمال في اتفاق على الحد من انتاج الذهب الاسود في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك).

حوالى الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش ربح برميل النفط الخفيف "لايت سويت كرود" المرجع الاميركي للخام تسليم كانون الاول/ديسمبر 82 سنتا ليصل سعره الى 44,15 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما برميل برنت المرجع الاوروبي تسليم كانون الثاني/يناير، فقد ارتفع 74 سنتا وبلغ سعره 47,17 دولارا.

وكانت اسعار النفط سجلت انخفاضا في جلسة الاثنين بسبب ارتفاع سعر الدولار والشكوك المحيطة باوبك. وكان الكارتل اعلن في نهاية ايلول/سبتمبر اتفاقا للحد من الانتاج، لكن يفترض ان يقر نهائيا في قمة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في فيينا.

وقال المحللون ان المستثمرين شجعتهم معلومات تفيد ان قطر والجزائر وفنزويلا تدفع باتجاه الحد من العرض في سوق متخمة منذ 2014.

ورأى جيف هالي المحلل لدى مجموعة "اواندا" الاستشارية ان "النفط نجح في الصعود مجددا مقابل الدولار القوي". واضاف "هناك معلومات تفيد ان دبلوماسيي اوبك يتحركون بنشاط في الكواليس لمحاولة ابرام الاتفاق في 30 تشرين الثاني/نوفمبر"، موعد اجتماع اوبك.

لكن اليكس فوربر المحلل في مجموعة "سي ام سي ماركيتس" رأى ان "الآفاق على الامد الطويل تميل الى الانخفاض". واضاف ان "وزير البترول السعودي يواصل تأكيد اهمية اتفاق، لكن انتاج اوبك ما زال يسجل مستويات قياسية".

وعند الاغلاق الاثنين، تراجع سعر برميل النفط الخفيف تسعة سنتات ليصل الى 43,32 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك.

وفي لندن بلغ سعر برميل برنت 44,43 دولارا بعد تراجعه 32 سنتا.

 

×