الصينيون ينفقون مليار يورو في الشراء عبر الانرنت

الصينيون ينفقون مليار يورو في الشراء عبر الانرنت في الدقائق الاولى من "يوم العازبين"

انفق الصينيون الجمعة ما يقارب مليار يورو على منصات التجارة الالكترونية التابعة لمجموعة "علي بابا" في الدقائق الخمس الاولى من "يوم العازبين"، الذي تسجل فيه اكبر حركة تبادلات في العالم، بحسب ما اعلنت المجموعة الصينية.

فمع انتصاف ليل الخميس الجمعة، اقبل كثير من الصينيين من خلال اجهزة الكومبيوتر او الهواتف الذكية على الدخول الى منصات "علي بابا" للاستفادة من العروض المقدمة بمناسبة هذا اليوم الذي اطلقته المجموعة الصينية في العام 2009، لكون هذا اليوم، 11 تشرين الثاني/نوفمبر، يحمل اكبر عدد من الرقم 1 (11/11).

وانفق اكثر من 6,8 مليارات يوان في مدة لا تتجاوز خمس دقائق، اي ما يعادل 917 مليون يورو، بحسب ما اعلنت مجموعة "علي بابا" في بيان.

وقبل حلول الساعة السابعة صباحا، كان ثمن السلع المشتراة عبر الانترنت يتجاوز ما سجل طيلة هذا النهار من العام 2014، اي 57 مليون يوان (7,7 مليار يورو)، واكثر من نصف ما سجل في اليوم نفسه من العام الماضي.

وتتجاوز مبيعات بضع ساعات من "يوم العازبين" الرقم القياسي العالمي الذي تسجله المبيعات في الولايات المتحدة في فترة "عيد الشكر" في اخر تشرين الثاني/نوفمبر.

فالعام الماضي، لم ينفق الاميركيون على مدى خمسة ايام اكثر من 7,2 مليارات دولار في مشترياتهم عبر الانترنت.

وتحقق السلطات المالية الاميركية في شبهات بان يكون الموقع يعمد الى سياسة تضخيم رقم المبيعات الذي ينشره، وقال الموقع في حزيران/يونيو الماضي انه يتعاون في هذا التحقيق.