فيديو/ مايكروسوفت تعرض نظام تشغيل ويندوز 8 الجديد لمواجهة آبل

عرضت شركة مايكروسوفت نسخة من نظام التشغيل الجديد (ويندوز 8) في مؤتمر للتكنولوجيا في كل من الولايات المتحدة وتايوان.

ومن المتوقع ان تطرح مايكروسوفت أكبر شركة في العالم لبرامج الكمبيوتر نظام التشغيل الجديد الذي يطلق عليه مؤقتا اسم (ويندوز 8) مع إبراز الخصائص المتعلقة بشاشات اللمس المخصصة لأجهزة الكمبيوتر اللوحي خلال 18 شهرا بينما تسعى للحاق بركب شركة ابل.

وفي كل من المؤتمر الذي عقد في بالوس فيرديس بولاية كاليفورنيا ومعرض كمبيوتكس في تايبه عرض مديرو مايكروسوفت صفحة بداية تماثل احدث برنامج من مايكروسوفت لتشغيل الهواتف مع "عناوين" مباشرة تظهر عن طريق الضغط والمرور فوق الشاشة.

وأظهر الشرح أن مايكروسوفت تحرز تقدما باتجاه نظام التشغيل الجديد الذي وعدت بانه سيقوم بتشغيل أجهزة مختلفة من أجهزة الكمبيوتر التقليدية إلى الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي باستخدام أوامر من الشاشات التي تعمل باللمس وأيضا من خلال الفأرة ولوحة المفاتيح.

ومن ناحية أخرى قالت شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة الرقائق اليوم إنها ستتعاون مع مايكروسوفت في النسخة القادمة من ويندوز لصالح المعالجات سنابدراجون التي تصنعها الشركة.

وقال ستيفن سينوفسكي رئيس وحدة ويندوز في مايكروسوفت أمس الأربعاء إن النظام الجديد لم يطلق عليه اسم بعد ولم يحدد متى سيكون الاسم متاحا. ووعد بتقديم المزيد من التفاصيل في مؤتمر يعقد في سبتمبر أيلول.

ومزح سينوفكس قائلا إن الإعلان عن موعد لإطلاق الاسم "أحد أسرار وزارة الدفاع" مضيفا انه لن يعلن في موسم الخريف القادم.

ومضى سينوفسكي يقول إن مايكروسوفت تعمل على دمج خدمة سكايب للمكالمات على الانترنت في النظام الجديد بعد اتفاق على شراء الشركة الشهر الماضي.