×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

غوغل تتهم الصين بإختراق بريدها الألكتروني ومحاولة سرقة مئات الحسابات

قالت "غوغل" مساء أمس الأأربعاء أن بريدها الألكتروني تعرض لهجوم قرصاني من الصين حاول منفذوه سرقة مئات الحسابات والتي تعود إلى مسؤولين كبار في الولايات المتحدة بالإضافة إلى صحفيين، هذا فضلا عن حسابات أخرى تخص ناشطين سياسيين في الصين ذاتها ومسؤولين في عدة بلدان آسيوية أخرى مثل كوريا الجنوبية.

وقد أشارت "بي بي سي" نقلا عن متحدث بإسم "غوغل" قوله أن الشركة إكتشفت الهجوم والذي هدف في المقام الأول إلى سرقة كلمات السر الخاصة بحسابات هؤلاء المشتركين من أجل مراقبتها.

وأضافت الشركة الأمريكية بأنها أخبرت "ضحايا" تلك الحملة وأمنت حساباتهم فضلا عن تبليغ السلطات المعنية بالأمر لمتابعته وإتخاذ ما تراه مناسبا حيال هذا التصرف.

وقد نوه مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي –كما ذكرت وول ستريت جورنال- أنهما يحققان في الأمر ويبحثان التقارير، في الوقت الذي صرحت فيه المتحدثة بإسم مجلس الأمن القومي "كتلين هايدن" قائلةً : "ليس لدينا إعتقادا بأن حسابات البريد الألكتروني للحكومة الأمريكية قد تم إختراقها".

وكانت "غوغل" قد أشارت إلى أن الهجوم الجديد قد أتي من "جينان" التي تبعد حوالي 250 كيلومترا عن العاصمة بكين والتي يوجد بها مكاتب تقنية تابعة لجيس التحرير الشعبي الذي يعادل تقريبا وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة

×