عناصر اجهزة الطوارئ يطوقون متظاهرين من حركة "بلاك لايفز ماتر" المناهضة للعنصرية على مدرج مطار لندن سيتي في 6 سبتمبر 2016

متظاهرون يعطلون الرحلات في مطار لندن سيتي لساعات

اعلنت الشرطة ان تسعة ناشطين من حركة "بلاك لايفز ماتر" المناهضة للعنصرية اعتقلوا الثلاثاء بعد ان عطلوا لساعات استخدام مدرج مطار لندن سيتي ما ادى الى تعليق الرحلات.

وقالت قوات الامن انها تبلغت بالامر في الساعة 5:40 (4:40 ت غ) عندما ربط المتظاهرون بعضهم البعض على مدرج المطار الذي يستخدمه رجال الاعمال لقربه من المركز المالي.

وقالت شرطة سكتلنديارد في بيان ان فرقا خاصة في الشرطة ارسلت لاخراج المتظاهرين.

وقال متحدث باسم المطار بعد اعتقال اخر ناشط صباحا ان "الرحلات ستستأنف في اسرع وقت".

ونشرت الحركة عدة صور للاعتصام على حسابها على تويتر وكتبت "فقط نخبة صغيرة يتاح لها السفر من مطار لندن سيتي. في 2016 قضى 3176 مهاجرا او فقدوا في المتوسط".

وقال عضو في الحركة لبي بي سي "معظم الاشخاص الذين يقيمون قرب المطار من السود. في بريطانيا 28% من السود لديهم فرص اكبر للتعرض لهواء ملوث لانهم يعيشون قرب مواقع صناعية تساهم في التقلبات المناخية".

وكان هذا المطار الذي يسير رحلات الى اوروبا وايضا نيويورك استقبل العام الماضي 4,3 مليون مسافر في زيادة نسبتها 18% مقارنة مع 2014. وكشفت الحكومة البريطانية في نهاية تموز/يوليو خطة تزيد قيمتها عن 400 مليون يورو لتوسيع المطار.