نفط برنت ينخفض الى ما دون 50 دولارا وسط مخاوف من تخمة امدادات

نفط برنت ينخفض الى ما دون 50 دولارا وسط مخاوف من تخمة امدادات

سجلت اسعار النفط في الاسواق العالمية انخفاضا الاثنين بعد عودة المخاوف من حدوث تخمة في الامدادات، ليخسر بذلك مكاسب حققها الاسبوع الماضي.

وعند الساعة 12,00 ت غ انخفض سعر نفط برنت بحر الشمال تسليم تشرين الاول/اكتوبر بمقدار 1,45 دولار للبرميل مقارنة مع سعره عند اغلاق الجمعة ليبلغ سعر البرميل 49,43 دولارا. 

وخسر نفط غرب تكساس المتوسط تسليم ايلول/سبتمبر 1,26 دولار ليصل سعر البرميل الى 47,26 دولارا. 

وذكرت شركة "بي في ام" للاستثمارات النفطية في بيان لعملائها ان "سوق النفط في طريقه لتسجيل اكبر خسارة يومية منذ اكثر من شهر". 

وقالت ان "ما زاد من مخاوف حدوث تخمة عالمية في امدادات النفط، الارقام التي اشارت الى ان صادرات الصين من البنزين والديزل ارتفعت خلال شهر تموز/يوليو مقارنة مع العام الماضي"، اضافة الى تقارير بان العراق سيستانف صادراته من النفط الخام من حقوله الشمالية. 

واضافة الى كل ذلك فقد اعلنت جماعة متمردة في نيجيريا عن وقف مشروط لاطلاق النار، واتفقت على اجراء محادثات مع حكومة البلاد بعد اشهر من الهجمات على مرافق النفط والغاز الرئيسية، وهو ما سيؤدي الى زيادة صادرات ذلك البلد من النفط. 

وكانت اسعار النفط شهدت ارتفاعا الاسبوع الماضي زاد عن 20% مقارنة من اسعاره القياسية المنخفضة التي دفعت سعره الى اقل من 40 دولارا.