سيارة ذاتية القيادة خلال الكشف عنها في مقر غوغل في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، في 8 يناير 2016

احد كبار اداريي مشروع السيارة الذاتية القيادة في "غوغل" يترك منصبه

اعلن كريس اورمسون وهو احد ابرز المسؤولين عن برنامج السيارات الذاتية القيادة التابع لمجموعة "الفابت" المالكة لعملاق الانترنت "غوغل"، تخليه عن منصبه.

وكان اورمسون انضم قبل سبع سنوات ونصف السنة الى هذا المشروع الذي كانت "غوغل" تبقيه سريا وادار بعدها لفترة طويلة البرنامج الى حين تعيينه العام الماضي رئيسا لمشروع "غوغل كار" لجون كرافيك احد كبار الاداريين في قطاع السيارات والذي عمل سابقا لحساب "فورد" و"هيونداي".

وكتب كريس اورمسون على موقع "ميديوم" للمدونات "حاليا، بعد 1,8 مليون ميل (حوالى 2,9 مليون كيلومتر) من القيادة الذاتية، قررت ان الوقت حان للاستقالة والانتقال الى مغامرتي المقبلة. اليوم سيكون آخر يوم لي كمدير تقني للمشروع".

وأضاف "بعد قيادة سياراتنا لفترة توازي 150 سنة من القيادة لدى البشر ومساعدة مشروعنا في المرحلة الانتقالية من البحث الصرف الى تطوير منتج نأمل رؤية احدهم يستخدمه يوما، انا مستعد لتحد جديد".

وأكد متحدث باسم مشروع "غوغل كار" تنحي اورمسون. وقال "قبل سبع سنوات، فكرة القيادة الذاتية لم تكن سوى فكرة. كريس كان قوة حيوية لهذا المشروع وساعد الفريق على الانتقال من مرحلة البحث الى وضع ستصبح فيه هذه التكنولوجيا القادرة على انقاذ ارواح حقيقة عما قريب. هو يغادر مع اطيب تمنياتنا".

ولم يوضح كريس اورمسون ولا "الفابت" اسباب المغادرة ولا المشاريع المستقبلية.